.... الموقع قيد الانشاء close

من نحن


 

وكالة عراقية تركمانية مستقلة يديرها مجموعة من الشباب الناشطين والصحفيين التركمان ، هدفها إيصال المعلومة والخبر عن العراق بشكل عام والتركمان بشكل خاص وبحيادية تامة بعيداً عن اي تحيز كان . 

 

 فكرة الوكالة  

وكالة خبرية إعلامية تدار من قبل الشباب والمثقفين و الإعلاميين والصحفيين التركمان. تعتمد الوكالة في تغطية الاحداث والاخبار على شبكة من المراسلين يتوزعون في معظم محافظات العراق والمناطق التركمانية بشكل خاص وأضافة إلى عدد من المراسلين في الدول المجاورة، يعمل فريق التحرير في الوكالة على تحديد الثوابت الأساسية لعمله الا وهي الصحافة الصادقة والتركيز على تقديم اعلام مهني لا يقل في رقي مستواه عن ما يقدم في الوسائل الأعلامية الأخرى، كما يؤكد الفريق على إمتاع القارئ وتقديم ما يجذب انتباهه ليشبع اهتماماته مع توفير المتعة في نفس الوقت عبر محتويات مايقدم.

تقدم الوكالة الأخبار بخمس لغات هي العربية ، التركية ، الإنكليزية ، الفارسية والكوردية وتسعى لتقديم الخبر بلغات أخرى حسب الامكانيات المتوفرة مستقبلا ، وكما تحرص دائما ًعلى تقديم الأخبار لكل فئة بلغتها لتجعلها أخبار مفيدة وممتعة للجميع .

 

 

رؤيتنـا 

ايصال قضية التركمان واخبارهم للعالم من المنظور الوطني العراقي وبحيادية تامة دون التحيز الى اي جهة سياسية او حزبية وبجهود وبقيادة وادارة شبابية اكاديمية مهنية من شأنها الارتقاء بالواقع الاعلامي للتركمان في داخل العراق وخارجه .

 

السياسة العامة للوكالة 

- نقل الاحداث والاخبار عن العراق عامة والتركمان خاصة بحيادية تامة دون التحيز الى اي جهة كان.

 - الحفاظ على المهنية الاعلامية العراقية والتركمانية.

- الارتقاء بالواقع الاعلامي التركماني في العراق .

- حرية التعبير عن الرأي واحترام آراء الاخرين .

- احترام القيم والأخلاق وحرمة الحياة الخاصة للمواطنين، وحقوق الإنسان وكرامته ، والامتناع عن التحريض على الكراهية والعنف والإرهاب، وعدم بث المشاهد الخليعة أو الإيحاءات والمعاني البذيئة، أو الجنسية الفجة، والسوقية.

- يتم اعداد التقارير بمهنية احترافية بما يتوافق مع الحقائق التي يُعرف مصدرها الأصلي وعدم اخفاء  اية معلومات هامة أو أن يقوم بتزوير وثائقها مما يؤدي الى فقد مصداقيتها الصحفية . 

 

نص تجريبي

 

2
3
4