.... الموقع قيد الانشاء close

شؤون التركمان

(0) التعليقات - (7113) القراءات

"مؤسسة انقاذ التركمان" تحصل على عضوية المجلس الاستشاري لحقوق الانسان النيابية ضمن ١٨ منظمة مدنية إنسانية في العراق

تركمان نيوز - بغداد / عقدت لجنة حقوق الانسان النيابية اجتماعها الأول "للمجلس الاستشاري لحقوق الانسان" في قاعدة فندق بغداد، صباح اليوم الثلاثاء ١٤ من نيسان الجاري في بغداد، حضرت فيه ممثلة عن لجنة حقوق الانسان في البرلمان النائبة الدكتوره ختام فضلا عن ممثل الامم المتحدة (undp )المشروع الانمائي للامم المتحدة ، وبالاضافة الى أعضاء المجلس الاستشاري (١٨) شخص ممثلين عن المنظمات المجتمع المدني المختصة في مجال حقوق الانسان. هذا وقد حضر ممثل عن التركمان الدكتور علي اكرم رئيس مؤسسة انقاذ التركمان وعضو المجلس الاستشاري.

وقال الدكتور علي أكرم في حديث لوكالة تركمان نيوز } ان " مؤسسة انقاذ التركمان تم أختيارها لعضوية المجلس الاستشاري لحقوق الانسان في البرلمان العراقي ضمن ( ١٨ ) منظمة مجتمع مدني من العاملين في مجال حقوق الانسان ورصد الانتهاكات ".
 
واضاف أكرم " ان هذا المجلس هو عبارة عن لجنة استشارية تابعة الى لجنة حقوق الانسان النيابية في مجلس النواب وباشراف ورعاية الامم المتحدة ، وان ترشيحنا جاء بشكل رسمي  من قبل رئاسة لجنة حقوق الانسان النيابية الى عضوية المجلس الاستشاري ، كوننا قد أثبتنا وجودنا في الميدان من خلال عملنا الدؤوب لتوثيق جرائم الارهاب بحق المكون  التركماني ومشاركتنا الدورية في اجتماعات  مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في جنيف".
 
وأشار اكرم ان "جدول اعمال اجتماعنا اليوم ركز على مناقشة النظام الداخلي للمجلس ومن ثم توزيع اللجان المشكلة لدراسة الواقع الانساني في العراق من خلال ممثلي المنظمات ضمن عضوية المجلس الاستشاري".  
 
وبين اكرم " تضمنت اللجنة الاستشارية  خمس لجان رئيسية مختصة وهي (  الطفل والمراة والاسرة ، التربية والتعليم ، القانونية ، الصحة والبيئة ، الشباب والرياضة ، الشؤون الاجتماعية ، ضحايا الارهاب)، فكان يحق لكل عضو ان يختار لجنتين فقط وبذلك دخلنا في لجنة ( الصحة والبيئة ، لجنة الشباب والرياضة) كونها مرتبطة بصميم عملنا في المؤسسة ".  
   
ويذكر ان المؤسسة شاركت سابقا في الندوة التي اقامتها لجنة حقوق الانسان النيابية في البرلمان العراقي حول انتهاكات عناصر تنظيم داعش في العراق ودور المنظمات في التوثيق ورصد هذه الانتهاكات وكانت احدى  توصيات هذه الندوة وهي تشكيل لجنة استشارية لمتابعة واقع حقوق الانسان في العراق وان يكون تابع الى لجنة حقوق الانسان النيابية يرفع توصياتها الى الجهات ذات العلاقة./انتهى.

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4