.... الموقع قيد الانشاء close
|قره ناز: نستغرب من موقف الامم المتحدة المتجاهل لمظلومية التركمان خلال عمليات فرض القانون|مؤسسة انقاذ التركمان: ما حدث في التون كوبري جريمة ابادة جماعية مؤكداً ان البيشمركة استخدمت اسلحة محرّمة دولياً.|مؤسسة إنقاذ التركمان تطالب بمنح منصب محافظ كركوك للمكون التركماني كإستحقاق وطني|مؤسسة تركمانية: تبارك بفرض هيبة الدولة في كركوك وتدعو الحكومة والبرلمان لاسراع أجراء انتخابات فيها|مفوضية حقوق الانسان تستنكر الهجمات الارهابية التي استهدفت مقار الجبهة التركمانية في كركوك|يلدريم: تركيا لن تتغاضى عن أي خطوات تستهدف الوجود التركماني شمالي العراق|العبادي: سنتخذ خطوات للحفاظ على وحدة العراق في مواجهة الاستفتاء|نائب تركماني: مجلس النواب العراقي يعتزم مناقشة حل مجلس كركوك|مصدر بالاتحاد الوطني: الاستفتاء لن يقام بالمناطق المتنازع عليها بعد ضغوط من سليماني|رئيس الوزراء التركي: الرد على استفتاء كردستان سيكون سياسياً ودبلوماسياً واقتصادياً|

الوكالات

(0) التعليقات - (5970) القراءات

صحف الخميس تولي اهتماما لزيارة العبادي الى واشنطن وتداعيات الاوضاع الامنية في الانبار وردود الافعال بشان التسعيرة الجديدة للكهرباء

تركمان نيوز - بغداد / اولت صحف الخميس الصادرة اليوم اهتماما لزيارة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الى واشنطن وتداعيات الاوضاع الامنية في الانبار وردود الافعال بشان تسعيرة الكهرباء الجديدة.

 

فقد قالت صحيفة البيان ان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي التقى في مقر اقامته في واشنطن مجموعة من الطيارين العراقيين المتدربين على طائرات اف \"16. 

 

ونقلت الصحيفة عن العبادي قوله \"ان طائرات اف 16 لديها الدقة والقدرة الكبيرة على توجيه الضربات للعدو وحماية المواطنين من الخطا، مبينا اننا لدينا امل كبير بكم والعراقيون يتطلعون لإنهاء تدريباتكم وان تدكوا اوكار العدو وأرى لديكم الهمة العالية لخدمة الوطن ونحن بحاجة الى هذا الاستعداد لكي نهزم التنظيمات الإرهابية\". 

 

كما اوردت الصحيفة تصريحات للعبادي خلال لقائه الرئيس الأمريكي، بارك اكد فيها \" إن العراق والولايات المتحدة الأمريكية يسعيان لتعزيز العلاقات الثنائية ضمن اتفاقية الإطار الاستراتيجي.\"وتطرق الى العديد من القضايا المتعلقة بالعراق والمنطقة، كما تبادلا وجهات النظر حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين بلديهما في مجال مكافحة الإرهاب، وفي العديد من المجالات.\". 

وشددت الصحيفة على قوله إن “العراق يواجه هجمة شرسة من الإرهاب الذي يهدد المنطقة والعالم ”. 


من جانبها قالت صحيفة البينة ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اتفق مع الرئيس الامريكي باراك اوباما على عدم جدوى العمليات العسكرية كحل في المنطقة [في اشارة الى التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن]. 

 

واشارت الصحيفة الى البيان الختامي المشترك عقب مباحثات الزعيمين، بحسب بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء من ان الرئيس اوباما أعرب عن دعمه القوي لزيادة التعاون بين العراق والشركاء في المنطقة على أسس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية. فيما أطلع رئيس الوزراء الرئيس الأمريكي على نتائج مشاوراته الأخيرة مع عواصم المنطقة وجهوده لتعزيز التمثيل الدبلوماسي لدول المنطقة في بغداد\". 

 

وبشان مستجدات الاوضاع الامنية في البلاد قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين \"ان تطورات الموقف الأمني للعمليات العسكرية في الأنبار تفاعلت سريعا خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية وسط استمرار المواجهات التي تخوضها قوات الجيش والشرطة الاتحادية ومقاتلو العشائر ضد عصابات داعش الإرهابية\". 

 

واضافت الصحيفة \"في غضون ذلك اجرى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اتصالات مكثفة مع القيادات العسكرية للتحالف الدولي والقيادات الأمنية العراقية لبحث التداعيات الأخيرة في الأنبار وانقاذها من داعش. فيما اكد رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب حاكم الزاملي صدور توجيهات عسكرية الى طيران الجيش وسلاح القوة الجوية لتكثيف الضربات ضد العناصر الإرهابية.متهما التحالف الدولي بالتنصل من دعم القوات العراقية في معركة الأنبار بعدم توجيه اية ضربة جوية حتى الآن\". 

 

ونقلت عن الزاملي قوله ان “قوات الجيش والمؤسسة الأمنية تقوم بدورها في معارك تحرير الأنبار وندعو العوائل وأهالي عشائر الأنبار الى الثبات في مناطقهم وان لايكونوا ضحية للشائعات المغرضة محذرا من وجود ماوصفه بالمؤامرة للتضليل على عمليات تحرير الأنبار واضعاف معنويات المقاتلين في مواقع التماس المباشر مع العدو”. 

 

من جانبها قالت صحيفة المشرق \"ان هيئة الحشد الشعبي اعلنت تلبيتها لنداء أهالي وعشائر محافظة الأنبار للمشاركة في تحرير المحافظة من سيطرة تنظيم «داعش». 

 

واكدت الصحيفة على تاكيد المتحدث باسم الهيئة أحمد الاسدي من إن «قوات الحشد الشعبي على استعداد تام للمشاركة في تحرير محافظة الأنبار من سيطرة عصابات داعش وتخليص اهالي المحافظة من مجازرهم وجرائمهم وأن قوات الحشد الشعبي على استعداد تام للوقوف مع أي عراقي»، مشيراً إلى أن «هناك مؤامرات لإبعاد الحشد الشعبي عن المشاركة بتحرير المناطق». 

 

وكان شيوخ عشائر ووجهاء محافظة الأنبار وقعوا في وقت سابق من أمس الأربعاء، على وثيقة تطالب الحشد الشعبي بدخول المحافظة للمشاركة بتحريرها. فيما طالب اهالي الانبار خلال الساعات الماضية تشكيلات الحشد الشعبي بالتدخل الفوري في المدينة لانقاذها بعد ارتكاب «داعش» الاجرامي مجازر كبيرة ضد أبناء المحافظة. 

 

ونشرت صحيفة بدر الناطقة باسم منظمة بدر مانشيتا على صدر صفحتها الاولى تحت عنوان/ رئيس كتلة بدر النيابية: استهداف المقاومة الاسلامية محاولة للتغطية على انتصاراتها...العامري :ما حدث في مصفى بيجي سببه الحملة الظالمة والعدائية ضد الحشد الشعبي/. 

 

وبشان عزم الحكومة زيادة اجور الكهرباء قالت صحيفة الدستور \"ان الاصوات المطالبة بالغاء التسعيرة الجديدة التي اعلنتها وزارة الكهرباء تزايدت مؤكدة انها ستحمل المواطنين اعباء لا قدرة لهم عليها لاسيما الطبقات الفقيرة التي تدعي الوزارة انها تعمل على دعمها \". 

 

واوضحت الصحيفة \"ان تنسيقية محافظة بغداد اعلنت استعدادها للخروج بتظاهرة كبيرة في الخامس والعشرين من الشهر الجاري احتجاجا على التسعيرة الجديدة لوزارة الكهرباء \". 

 

ونقلت الصحيفة عن رئيس التنسيقية الناشط جلال الشحماني،قوله \" ان تنسيقية بغداد تستعد للخروج بتظاهرة كبيرة يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري في ساحة التحرير وسط العاصمة لمطالبة وزارة الكهرباء بالغاء التسعيرة الاخيرة التي اعلنتها في وقت سابق \". 

 

واشارت الصحيفة الى تاكيده من\" ان التسعيرة الجديدة تمثل اجحافا كبيرا ضد المواطن وستزيد من معاناته لكون الاسعار مبالغ فيها فضلا عن ان المواطن يدفع ما لايقل عن خمسة وسبعين الف دينار شهرياً لاصحاب المولدات الاهلية في فصل الصيف \"./انتهى

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4