.... الموقع قيد الانشاء close
|المندلاوي: التركمان يؤكدون دعمهم الكامل لمشروع التعايش السلمي في العراق ما بعد داعش|إنقاذ التركمان: تحويل تلعفر وطوز خورماتو الى محافظتين مشروع نعمل عليه منذ سنوات|نائب يكشف عن توافق ثلاث دول لتكون كركوك تركمانية وطوزخورماتو وتلعفر محافظتان|البدء بترويج معاملات العودة لنازحي تلعفر|قره ناز: نستغرب من موقف الامم المتحدة المتجاهل لمظلومية التركمان خلال عمليات فرض القانون|مؤسسة انقاذ التركمان: ما حدث في التون كوبري جريمة ابادة جماعية مؤكداً ان البيشمركة استخدمت اسلحة محرّمة دولياً.|مؤسسة إنقاذ التركمان تطالب بمنح منصب محافظ كركوك للمكون التركماني كإستحقاق وطني|مؤسسة تركمانية: تبارك بفرض هيبة الدولة في كركوك وتدعو الحكومة والبرلمان لاسراع أجراء انتخابات فيها|مفوضية حقوق الانسان تستنكر الهجمات الارهابية التي استهدفت مقار الجبهة التركمانية في كركوك|يلدريم: تركيا لن تتغاضى عن أي خطوات تستهدف الوجود التركماني شمالي العراق|

المجتمع

(0) التعليقات - (8507) القراءات

كربلاء تغلق محلات تجارية مخالفة للشروط الصحية وتؤكد أن مجزرتها غير مطابقة للضوابط

اغلقت فرق الرقابة الصحية في صحة محافظة كربلاء، الثلاثاء، 48 محلاً تجارياً لمخالفتها الشروط الصحية، كما اتلفت 911 كيلو غرام من المواد الغذائية غير الصالحية للاستهلاك البشري، بحسب بيان عن مدير الرقابة الصحية في كربلاء اقدم شاكر شياع، حصلت وكالة تركمان نيوز على نسخة منه.

 

تركمان نيوز - كربلاء

اغلقت فرق الرقابة الصحية في صحة محافظة كربلاء، الثلاثاء، 48 محلاً تجارياً لمخالفتها الشروط الصحية، كما اتلفت 911 كيلو غرام من المواد الغذائية غير الصالحية للاستهلاك البشري، بحسب بيان عن مدير الرقابة الصحية في كربلاء اقدم شاكر شياع، حصلت وكالة تركمان نيوز على نسخة منه.

وأشار البيان إلى أن "فرق الرقابة الصحية نفذت جولات تفتيشية على محلات بيع المواد الغذائية والمطاعم والفنادق في مركز المحافظة، وعثرت على كميات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري بينها مواد محلية الصنع وأخرى تركية وسعودية وايرانية ولبنانية واسبانية المنشأ، حيث تم اتلافها في موقع الطمر الصحي لانتهاء صلاحية بعضها وعدم مطابقة بعضها للمواصفات القياسية العراقية، وفقاً لقانون الصحة العامة رقم 9 لسنة 1981 ونظام الاغذية رقم 29 لسنة 1982".

وأضاف، أنه "تم اغلاق 48 محلاً تجارياً لمخالفتها للشروط الصحية"، داعياً المواطنين إلى "التعاون مع فرق الرقابة والابلاغ عن المواد التالفة والمنتهية الصلاحية، والتاكد من صلاحية المواد الغذائية عند شرائها".

من جانب آخر، أشارت عضو لجنة الصحة والبيئة ونائب رئيس لجنة الزراعة في مجلس محافظة كربلاء سندس الطريحي، الثلاثاء، إلى أن مجزرة اللحوم الحمراء في كربلاء غير مطابقة للشروط الصحية والبيئية ويجب غلقها. وأضافت الطريحي أن "مجلس المحافظة  كان قد صوّت بالاغلبية المطلقة في جلسته الاعتيادية الأسبوع الماضي، على قرار لفتح المجزرة العصرية التي اكتمل انشاؤها وفق المواصفات العالمية وبكلفة 11 مليار دولار من قِبل شركة هولندية، وبطاقة استيعابية تصل إلى 150 راس بقر و1500 راس غنم في وجبة العمل الواحدة".

وتابعت "وقد استلمتها مديرية البلدية وعملت بها تجريبياً لمدة وجيزة ثم أفصحت أنها غير قادرة على مواصلة العمل". وأوضحت، أنه "تم تشكيل لجنة خاصة لمتابعة فتح المجزرة الجديدة".

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4