.... الموقع قيد الانشاء close

المجتمع

(0) التعليقات - (6148) القراءات

علماء يبتكرون شاحنا هوائيا للهواتف الذكية

تركمان نيوز – متابعة

أعلن العلماء في مختبرات "نيكولا" بمؤتمر خاص في نيويورك، عن ابتكارا جديدا لبطاريات الهواتف الذكية، وهو غطاء لجهاز iPhone 6 يمكنه شحن الهاتف من خلال الطاقة الترددية للراديو.

ووفقا للشركة، فإن أكثر من 90% من الطاقة التي تستخدم الهواتف الذكية للحفاظ على اتصالات الصوت والبيانات تضيع في الهواء، ولذا كشف المختبر عن امكانية التقاط هذه الطاقة واستخدامها لشحن الهاتف الذكي، والذي يمكن أن يساهم في تحسين عمر البطارية 30%.

ولتمكين هذه القدرة السحرية للشحن، تستخدم قطعتين من التكنولوجيا المتقدمة واللتان حصلتا على براءة اختراع من قبل جامعة ولاية أوهايو، الأول هو "harvesting" الهوائي الذي يمكنه التقاط الطاقة من الترددات الراديوية المحيطة بالهاتف الذكي، والثاني هو محول RF-DC الذي يحول الطاقة من الهواء إلى طاقة واقعية يمكنها شحن الهاتف.

وتقول مختبرات نيكولا، أنه يمكن جمع الطاقة من طاقة الواي فاي، وتقنية بلوتوث، والترددات LTE، وهذه العملية مستمرة.

 

وعرضت الشركة في مؤتمر "تك كرانش"، إمكانية استخلاص الطاقة من ترددات الراديو المنبعثة من الهاتف الذكي بوضعه بجانب جهاز توجيه واي فاي، وتبدأ حالة توليد تيار مستمر.
وتعتزم مختبرات نيكولا، تحويل هذه التكنولوجيا إلى منتج فعلي من خلال إطلاق حملة Kickstarter لمدة شهر، لجمع مبلغ مالي لإتمام الابتكار، وسيتم تسعير الجهاز الجديد بـ99 دولار، ومن المتوقع أن يبدأ البيع قبل نهاية سبتمبر لوحداته الأولى

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4