.... الموقع قيد الانشاء close

اقتصاد

(0) التعليقات - (6932) القراءات

بوتين: التبادل التجاري مع العراق ارتفع عشرة أضعاف خلال العامين الماضيين

تركمان نيوز - متابعة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، أن حجم التبادل التجاري مع العراق ازداد بـ10 أضعاف خلال العامين الماضيين، مؤكداً أن العلاقات بين روسيا والعراق تتطور بشكل ناجح رغم الصعوبات، فيما أشار رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي إلى أن العراق يعول على تطوير التعاون مع الاتحاد الروسي في مكافحة الإرهاب.
ونقلت روسيا اليوم عن بوتين قوله خلال استقباله العبادي في موسكو "على الرغم من الصعوبات التي يواجهها الاقتصاد العالمي وقضايا المنطقة، تتطور علاقاتنا بشكل ناجح جدا. وعلى الرغم من أن حجم التبادل التجاري ليس كبيرا جدا حتى الآن، إلا أنه ازداد بـ10 أضعاف خلال السنتين الماضيين".
وأضاف أن "الشركات الروسية تعمل في العراق وتنفذ في راضيه مشاريع كبيرة، ويدور الحديث عن استثمارات بقيمة مليارات الدولارات"، مؤكداً "إننا نعزز العلاقات فيما يخص التعاون المدني وفي مجال التعاون العسكري التقني".
من جانبه، قال العبادي إن "العراق يعول على تطوير التعاون مع الاتحاد الروسي في مكافحة الإرهاب".
وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي كشف اليوم الخميس، خلال لقاءه نظيره الروسي دميتري مدفيديف عن تلقيه توصيات من "بعض القوى" تدعوه للتخلي عن هذه الزيارة، مؤكدا سعي بغداد لتعزيز العلاقات مع موسكو في جميع المجالات، فيما لفت مدفيديف إلى دخول العلاقات الثنائية مرحلة التصاعد.
يذكر أن العبادي قد وصل، أمس، للعاصمة الروسية موسكو لبحث العلاقات الثنائية بين الطرفين، والحديث يدور حول إمكانية طلب التسليح الروسي وتعزيز القدرات العسكرية العراقية بالشكل الذي يضمن إنهاء ملف "داعش" في البلاد بأسرع وقت ممكن

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4