.... الموقع قيد الانشاء close

الصحة

(0) التعليقات - (8066) القراءات

دراسة ألمانية السعادة تفتح الطريق إلي حياة صحية أفضل وعمر أطول.

كشفت دراسة ألمانية حديثة أجريت علي عدد من الأشخاص أن السعادة تفتح الطريق إلي حياة صحية أفضل وعمر أطول. وأكد فريق الباحثين علي وجود رابط قوي بين النظرة المتفائلة للحياة والتمتع بصحة أفضل، وكشفوا إن المزاج الإيجابي يقلل من التوتر ذي العلاقة بالهرمونات ويزيد عمل المناعة في الجسم. كما أثبتوا أن السعادة تؤدي إلي الشفاء بشكل أسرع مع ممارسة التمارين الرياضية.

كشفت دراسة ألمانية حديثة أجريت علي عدد من الأشخاص أن السعادة تفتح الطريق إلي حياة صحية أفضل وعمر أطول.
وأكد فريق الباحثين علي وجود رابط قوي بين النظرة المتفائلة للحياة والتمتع بصحة أفضل، وكشفوا إن المزاج الإيجابي يقلل من التوتر ذي العلاقة بالهرمونات ويزيد عمل المناعة في الجسم. كما أثبتوا أن السعادة تؤدي إلي الشفاء بشكل أسرع مع ممارسة التمارين الرياضية.
وأضافوا أن القلق والكآبة والتشاؤم مرتبطة بمعدلات أعلي من المرض والعمر القصير. فالأشخاص الذين يشعرون بالغضب الكثيف أو يعيشون ضمن مناخات سلبية تسبب لهم التوتر يكونون أكثر استعداداً للإصابة بالمرض، حسب ما أوردت مجلة "حريتي" المصرية.
وقال البروفيسور "أدوينز" أنه في الوقت الذي يجري فيه التركيز علي البدانة والتدخين وعادات الأكل والتمارين الرياضية. فإنه يكون مناسباً الآن إضافة السعادة وتجنب الوقوع في مطب الغضب والكآبة والتوتر فهو أشد خطراً علي صحة الفرد من التدخين والبدانة.
وكشفت دراسة أميركية جديدة أن التزام الصمت وكبت الغضب من قبل أحد الزوجين حال نشوء الخلافات الزوجية، بدلاً من التنفيس السليم عنه حينها، يؤدي إلى التسبب بمجموعة من المشاكل الصحية لهم ، وزيادة معدلات الوفيات المبكرة.
وأشارت دراسة سابقة من جامعة "ميريلاند" الأميركية، إلى أن التزام الزوجات بالصمت عند حصول مشاجرات زوجية يرفع من معدلات الوفيات بينهن بنسبة أربعة أضعاف، مقارنة بمن ينفسن عن غضبهن أمام أزواجهن آنذاك. 
تستطيعي أن تكوني سعيدة وسط الكم الهائل من المشاكل إذا علمتِ الحل، وإذا استطعتِ التنفيس عن غضبك ، لذا اصرخي ، ابكي ، عبري عن غضبك واثبتي وجودك ، تستطيعين إكمال حياتك بطريقة طبيعية كباقي البشر.

وأوضح مجموعة من العلماء في جامعة بيترسبورج في بحث لهم أن الذين يعبرون عن غضبهم وغيظهم بالصراخ والغضب العاصف ، يعيشون أطول من الذين يخافون من التعبير عن مشاعرهم السلبية علناً، ويتركونها تعتمل بداخل صدورهم لتزيد من حجم التوتر في حياتهم .
ومن جانب آخر، يعتقد الدكتور "بيل فري" من مركز أبحاث الدمع وجفاف العين في ولاية ميناسوتا الأمريكية أن البكاء مفيد ، فقد تبين أن 85% من النساء و73% من الرجال الذين شملتهم دراسة أمريكية شعروا بالارتياح بعد البكاء.
ويقول أنه علي ما يبدو فإن البكاء يخفف من حدة الضغط النفسي وهذا مفيد للصحة لاسيما أننا نطلق علي العديد من الأمراض تسمية "الاضطرابات النفسية"

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4