.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار عربية ودولية

(0) التعليقات - (7013) القراءات

جيب بوش المرشح للرئاسة الامريكية جد لحفيدتين عراقيتين

تركمان نيوز - متابعة

يخوض جيب بوش المرشح الجمهوري سباق انتخابات الرئاسة الامريكية التي ستجري في نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 وهو جد لحفيدتين عراقيتين.
وحسب تقارير نشرت في الولايات المتحدة ان جيب بوش اذا ما فاز في الانتخابات فسيجري لأول مرة بتاريخ الدولة العظمى
دم عربي في شرايين البيت الأبيض، ويلعب في غرفه وقاعاته، وحدائقه بشكل خاص.
جيب بوش، هو حاكم ولاية فلوريدا مرتين متتاليتين سابقا، وشقيق الرئيس الأميركي السابق، جورج بوش، وابن الرئيس الأسبق الأب، هو جد لطفلتين يجري في عروقهما دم أصله عراقي أردني.
الحفيدتان هما من ابنه الأصغر جون إليس جونيور، المعروف باسم Jebby اختصارا، والذي تزوج في 2010 من العراقية الأب والأردنية الأم، ساندرا البغدادي، وقد انجبت منه طفلتين، ولدت الأولى في 2011 واسمها جورجيا هيلينا وولكر بوش، والثانية أبصرت النور في منتصف العام الماضي، واسمها فيفيان ألكسندرا كولومبا
وأعلن بوش أمس عن خوضه الانتخابات التمهيدية للفوز بترشيح الحزب الجمهوري، لينافس في نوفمبر/تشرين الثاني العام المقبل على رئاسة أميركا، وقال في خطاب الإعلان: سنمسك بزمام مستقبلنا مرة أخرى في هذا البلد، وإنه جاهز للمنصب الأهم" بين 10 جمهوريين أعلنوا للآن عن نيتهم خوض الانتخابات التمهيدية داخل حزبهم، ممن سيتم اختيار واحد منهم لينافس أقوى مرشح عن الحزب الديمقراطي على رئاسة أميركا، والتي يتوقعون أن تكون هيلاري كلينتون.
جون إليس جونيور، الابن الأصغر لجيب، تزوج العراقية- الأردنية الأصل ساندرا البغدادي ورزقا بابنتين، ولو صحت التوقعات، فستحتدم المنافسة بينهما لتشمل حتى الأحفاد، لأن الابنة الوحيدة لهيلاري وزوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون، وهي تشيلسي البالغ عمرها 34 سنة، تزوجت في 2010 من المصرفي الأميركي مارك مازفينسكي، وهو يهودي يكبرها بعامين، وأب منها لابنة سموها شارلوت حين ولدت قبل 8 أشهر، وهي أول حفيدة للمرشحة هيلاري.
 
والمعروف عن ساندرا البغدادي، أن عمرها 34 سنة، وتكبر زوجها ابن جيب بوش بأربعة أعوام، وعاشت في كندا مدة دراستها، وهي تجيد لغتين إلى جانب العربية، وفقا لما ورد في سيرتها الذاتية المتضمنة أنها كانت تعمل قبل زواجها مديرة لمؤسسة Strathril الخيرية "لدعم الشباب المهمش بالشرق الأوسط وأوروبا" والتي انضمت إليها في 2007 بعد عملها لعامين كباحثة في مكتب الأمير الحسن بن طلال، ولي العهد الأردني السابق وعم الملك عبد الله الثاني.
كما سبق وعملت البغدادي أيضا في وكالة "الأونروا" التابعة للأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وهي حاصلة على ماجستير بعلم الاجتماع من جامعة McGill الكندية.
أما زوجها نجل المرشح الرئاسي الذي كان يعمل بشركة عقارية في ولاية فلوريدا سابقا، فانضم في سبتمبر/ايلول الماضي إلى مجموعة Maverick PAC الناشطة بمد يد العون إلى شبان بلغوا السن القانونية للتصويت، وكان انضمامه إليها إشارة منذ 8 أشهر تقريبا، بأن والده ينوي خوض الانتخابات الرئاسية، لكن في ماضيه ما يشغل البال.
أهم ما يشغل بال المرشح الجمهوري جيب بوش الذي فاز في 1999 و2003 بانتخابات حاكم ولاية فلوريدا، هو ما حدث في 2001 لابنته، نويل، فقد اعتقلوها لمحاولتها تزوير وصفة طبية تسمح لها بشراء دواء اسمه Xanax من صيدلية بمدينة تالاهاسي في فلوريدا، وهو مهدئ محظور بيعه بلا وصفة، وكان عمرها ذلك العام 23 سنة. كما اتهموها في العام التالي بإخفاء حفنة كوكايين في حذائها عندما كانت تخضع للعلاج من الإدمان في مركز طبي أبقوها فيه.
أما زوجته "كولومبا" فاحتجزوها في1999 بمطار أطلنطا، عاصمة ولاية جيورجيا، وفرضت عليها إدارة جماركه غرامة مالية قيمتها 4100 دولار لإخفائها القيمة الحقيقية لملابس ومجوهرات اشترتها من باريس، زاعمة حين فتشوا حقائبها في المطار أنها اشترتها بمبلغ 500 دولار، بينما أثبتت الفواتير أن قيمتها 19 ألفا. كما أن ابنه البكر، جورج، عانى لسنوات من إدمانه على الكحول، قبل أن يخضع لعلاج شفاه مما ابتلى نفسه فيه.

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4