.... الموقع قيد الانشاء close

الصحة

(0) التعليقات - (4903) القراءات

احترس من ممارسة التمرينات الرياضية قبل الإفطار

تركمان نيوز - متابعة

ستضطر بالتأكيد إلى تغيير نمط ممارسة التمرينات الرياضية خلال شهر رمضان ويتساءل البعض بخصوص إمكانية القيام بالتمرينات قبل الإفطار مباشرة، وتطرقت بعض الدراسات للحديث في هذا الشأن، بشئ من التفصيل، وهناك من اعترض على تلك الفكرة جملة وتفصيلاً، على العكس تماماً من البعض الآخر.

وتشير بعض الدراسات إلى أن ممارسة التمرين قبل الفطور أمر يؤثر سلباً على لياقة الفرد وقوته الجسمانية، وكانت مبرراتهم كالتالي :
إن جسم الفرد يفتقد المياه منذ الفجر حتى فترة ممارسة التمرينات الرياضية، قبل الفطور بساعة تقريباً كما يحبذ البعض، ناهيك بفقدان قدر من الماء الإضافي نتيجة العرض، بشكل يؤثر بالسلب في قدرتك على تحقيق أقصى استفادة ممكنة.
نفس الشئ ينطبق على الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، التي يحتاج إليها الفرد بشدة، للحصول على الطاقة اللازمة للقيام بالتمرينات.
والأمر لا يختلف كثيراً بالنسبة للبروتينات، والتي يحتاج إليها لاعبو كمال الأجسام فور الانتهاء من التمرين مباشرة، للحفاظ على النمو العضلي.
وفي هذا الإطار، ينصح بالذهاب إلى صالات كمال الأجسام بعد الإفطار بساعتين على الأقل، حتى تأخذ معدتك الراحة الكافية بعد الانتهاء من تناول الطعام.
وينصح أيضاً، بممارسة تمرينات خاصة بعضلة واحدة فقط يومياً، لتجنب الإصابة بالإجهاد العضلي

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4