.... الموقع قيد الانشاء close

الصحة

(0) التعليقات - (5451) القراءات

رمضان فرصة للإقلاع عن التدخين

تركمان نيوز – متابعة

يعتبر شهر رمضان الأنسب لترك التدخين، خصوصاً لكون ساعات الصيام في العالم العربي ترتفع لتسجل 15 ساعة يومياً كمعدل وسطي، وإذا كنتم تريدون الإقلاع عن التدخين خلال هذا الشهر اتبعوا هذه النصائح:

1. خففوا العادات المرتبطة بالتدخين: ابتعدوا قدر الامكان عن المواد والمشروبات التي تساعد على التدخين، فالقهوة والمنتجات التي تحتوي على مادة "الكافيين" تعتبر عنصراً أساسياً في التشجيع على التدخين.

2. أبعدوا كل ما يذكركم بالسجائر: تعتبر منفضة السجائر والولاعات عاملاً جاذباً على التدخين. وللاقلاع عنه خلال شهر رمضان، يتوجب عليكم أن تبتعدوا عن كل ما يربطكم أو يذكركم بالسجائر.

3. ممارسة الرياضة: تعتبر ممارسة الرياضة طريقة مهمة للتوقف عن التدخين، اذ تستهلك السعرات الحرارية الزائدة وتشغل الشخص عن شعوره بالحاجة إلى النيكوتين أو حتى إلى الطعام. وتقلل الرياضة من الشعور بالتوتر، ما من شأنه أن يساعد في عملية وقف التدخين.

4. اشغلوا نفسكم بالأعمال: حاولوا قدر الامكان اشغال انفسكم بأعمال تتطلب القليل من المجهود ولكن لا تسبب التوتر. ولعل تعلم حرفة مناسب في شهر رمضان سيشغلكم عن السجائر ويعطيكم شعوراً بالانتاجية والابتكار.

5. اقضوا أوقاتكم في أماكن يُمنع فيها التدخين: عند الشعور بالحاجة إلى التدخين، توجهوا إلى أقرب مركز تجاري أو مقهى يمنع فيه التدخين، فالحاجة إلى السيجارة تتقلص عندما يكون محيطكم صحياً.

6.شرب المياه: كلما شعرتم بحاجة إلى التدخين تناولوا كوباً من الماء واشربوه ببطء، وسرعان ما ستزول الحاجة إلى تناول السيجارة. وتذكروا أن هذه الحاجة لا تستمر أكثر من 7 دقائق.

عند اعتماد هذه الخطوات، بالاضافة إلى الارادة التي تعتبر أساسية في عملية الاقلاع عن التدخين، تستطيع الاستفادة من شهر رمضان في الاقلاع عن هذه العادة السيئة.

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4