.... الموقع قيد الانشاء close

الثقافة

(0) التعليقات - (5128) القراءات

العراق يحرز جائزتين بمهرجان بارسيلو الدولي للافلام في ايطاليا

تركمان نيوز - بغداد

أعلن المركز العراقي للفيلم المستقل، عن حصول فيلمي عيد ميلاد للمخرج مهند حيال على جائزة السلام وفيلم اطفال الله للمخرج احمد ياسين على التنويه الخاص من مهرجان بارسيلو السينمائي الدولي في ايطاليا.

وقال المركز في بيان إن "فيلمي عيد ميلاد للمخرج مهند حيال حصل على جائزة السلام وفيلم اطفال الله للمخرج احمد ياسين قد حصل على التنويه الخاص من مهرجان بارسيلو السينمائي الدولي في ايطاليا".

واضاف أن "هاتان الجائزتين استمرار لسلسلة متوالية من النجاحات المتحققة هذا العام حيث ترشح فيلم تحت رمال بابل لجائزة السلام الدولية من مهرجان برلين وحصل فيلم هدية ابي على جائزة الدب الكريستالي من ذات المهرجان والتنويه الخاص من مهرجان ترابيكا لفيلم مملكة النفايات لياسر كريم وايضا ترشح فيلمي هدية ابي ومملكة النفايات لمهرجان بالم سبرينغ في اميركا".

 

واوضح المركز أن "الفيلمان من ضمن ورشة سينمائية استمرت لمدة سنة كاملة انخرط فيها عشرون طالبا تحت اشراف المخرج العراقي محمد جبارة الدراجي عام ٢٠١٢ ونتج عنها ستة افلام قصيرة, اما مملكة النفايات وهدية ابي ضمن ورشة ٢٠١٥ , تلك الورش هي من ضمن الهدف الرئيسي الذي يسعى اليه المركز من اجل خلق جيل عراقي سينمائي جديد يستطيع الذهاب بالسينما العراقية الى المحافل الدولية وايصال الارث العراقي الى العالم".

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4