.... الموقع قيد الانشاء close

أمن

(0) التعليقات - (7117) القراءات

التحالف الدولي: (داعش) فقد الكثير من قدراته

تركمان نيوز - متابعة

 

أكد المتحدث باسم التحالف الدولي، ان تنظيم (داعش) فقد الكثير من مصادر قدرته ولم يعد "قوياً"

وقال ستيف وارن، خلال مؤتمر صحفي، عقد في مقر السفارة الاميركية في العراق،، إن "قوات التحالف حققت في الفترة الاخيرة الكثير من الاهداف الجوية في معارك تطهير بيجي، بالتزامن من تقدم القوات العسكرية العراقية على الارض"، مؤكدا أن "تنظيم (داعش)، لم يعد قوياً ومتمكناً في العراق مثلما كان عليه عام 2014".

واضاف وارن، أن "عناصر (داعش)، لا يمكن هزمهم بالاعتماد فقط على الضربات الجوية، وانما المعركة تتطلب تواجد قوات عسكرية برية، وهو ماكان حاضراً في معارك التطهير الاخيرة التي شهدت مشاركة قوات امنية مشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي"، معرباً عن امله بان "تستمر تلك القوات بادامة زخم المعركة لانهم ساندونا كثيراً في تحقيق تلك الانتصارات".

وأشار وارن، إلى أن "قوات التحالف ضيوف في العراق، ومسألة بقاؤنا فيه تتعلق بطلب من الحكومة العراقية اذا ما رغبت بذلك"، مؤكداً "نحن مستمرون بتقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية".

 

ولفت وارن، الى ان "الحرب على (داعش)، في العراق تحتاج الى مدة تتراوح من ثلاث الى خمس سنوات للقضاء عليه"، مبيناً إن "الرصاص والاسلحة تستطيع انهاء التنظيم عسكرياً في العراق ولكن لا يمكن لها القضاء عليه فكرياً".

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4