.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (4876) القراءات

في ذكرى مجزرة التون كوبري، توران يدعو الى الاسراع بتحرير قصبة بشير والاهتمام الجدي بضحايا الضربة الكيمياوية في ناحية تازه خورماتو

تركمان نيوز - بغداد

 

اصدر مكتب النائب حسن توران بياناً بمناسبة ذكرى مجزرة آلتون كوبري جاء فيه:

 

في عام 1991 شارك التركمان إخوانهم العراقيين في الانتفاضة الشعبانية ضد سياسة القمع التي مارسها النظام البائد، وفي أيام مباركة من شهر رمضان المبارك الموافق لـ 28 من شهر آذار عام 1991 قامت قوات من الحرس الجمهوري باقتحام الناحية لإسكات صوتها المعارض لنظام آذاق الشعب العراقي الامرين واقتادت هذه القوات ثلة من الشباب وكهول الناحية إلى منطقة دبس وقامت بإعدامهم رميًا بالرصاص وصعدت ارواحهم إلى باريها وهي صائمة شاكية من ظلم نظام طاغٍ جرا البلاد والعباد للحروب والويلات.

إن ذكرى شهداء التركمان الذين سقطوا في الانتفاضة الشعبانية سواء في طوزخورماتو وداقوق وتازه والمجزرة البشعة في آلتون كوبري سوف لن تغادر ضمائرنا وسنظل نستذكرهم مع كل شهداء العراق.

وها نحن اليوم على اعتاد مجزرة جديدة بأيدي مجرمي داعش الذين استهدفوا ناحية تازه خورماتو التركمانية بالأسلحة الكيمياوية المحرمة دوليًا في جريمة إبادة جماعية ضد المكون التركماني في العراق.

 

نسأل الله سبحانه الرحمة لشهداء آلتون كوبري وشهداء تازه وكل شهداء العراق ونحث الحكومة للإسراع بتحرير قصبة بشير والاهتمام الجدي بضحايا الضربة الكيمياوية في ناحية تازه خورماتو

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4