.... الموقع قيد الانشاء close

أمن

(0) التعليقات - (4649) القراءات

فرقة العباس القتالية من تازة: إن عملية تحرير البشير تسير وفق ما خطط لها لكن رئاسة الوزراء غير جادة

تركمان نيوز - تازه

عقد صباح هذا اليوم الاحد مشرف فرقة العباس (عليه السلام) القتالية الاستاذ ميثم الزيدي مؤتمراً صحفياً حول عملية الوفاء بالعهد/ المرحلة الأولى لتحرير البشير وتأمين تازة والذي بين من خلاله إن قيادة الفرقة تعتبر الإعلام هو السلطة الرابعة وشريك لنا في الانتصارات، كما أستعرض بشكل موجز تشكيل فرقة العباس وتنسيقها مع الحكومة العراقية والعمليات المشتركة وهيأة الحشد الشعبي وقوات البيشمرگة كما انتقد بطئ عمليات التحرير واكد ان توجيهات المرجعية هي ضرورة الإسراع معرباً عن قلقه ان لا تكون سنة 2016 م  سنة انتهاء وجود داعش في العراق في حال بقيت العلميات العسكرية تسير بهذه الوتيرة البطيئة.
مؤكداً أن ناحية تازة تعرضت لقصف صاروخي بالغازات الكيمياوية من قبل عصابات داعش، ولدينا عتب على الجهات الرسمية والمنظمات الدولية لأنها لم ترسل وفود رسمية لهذه المدينة تتناسب مع حجم المعاناة ولم تعلن هذه المنطقة منطقة منكوبة كما أن منظمات المجتمع المدني والمنظمات الإنسانية لم يكن لها هذا الدور الفاعل في هذه المدينة.
موضحاً" أن قضية تحرير قرية البشير فإن فرقة العباس (عليه السلام) القتالية وكما هو معلوم متصديه لهذه القضية وحصلت الكثير من الأقاويل، لذا نود أن نبين أن تأخر العملية كثيراً هذا جاء لعدد من الأسباب: 
السبب الرئيسي وهو أن التركمان مظلومون على مر الزمن وهذا لمسناه من خلال قضية البشير، 
- ضعف التنسيق الأمني بين المركز وقوات حرس الأقليم البيشمرگة،
- رئيس الوزراء كنا نأمل أن يكون أكثر حزماً في قضية التحرير.
- هيأة الحشد الشعبي لم يكن لها حضور بالمستوى المطلوب.  
وبين الزيدي:" لدينا تنسيق في هذه العلمية مع قيادة العمليات المشتركة وهي تدعمها بمستوى عالي وتقدم الدعم اللازم بالإضافة إلى أن قيادة عمليات دجلة التي نشرت الفرقة على ضمن قواطعها قدمت الدعم اللازم وهي تشكر على هذه الوقفة.
موضحاً  
عملية الوفاء بالعهد نفذ منها ثلاث مراحل وهي:   
العلمية الأولى: تحرير تل أحمد الاستراتيجي  
العملية الثانية: تحرير الجانب الغربي لقرية البشير 
العلمية الثالثة: هي الاندفاع خلف خطوط العدو 
مؤكداً كان هناك لكتيبة المدفعية والأسناد الصاروخي عملية نوعية مهمة دكت من خلالها معاقل مهمه لعصابات داعش سميت هذه العملية بعمليات ثأر الشهداء.
وفي ختام المؤتمر أكد الزيدي أن العملية تسير وفق الخطط المرسومة لها وأن شاء الله أن قرية البشير ستعود إلى أحضان الوطن في القريب العاجل ...

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4