.... الموقع قيد الانشاء close

المجتمع

(0) التعليقات - (4920) القراءات

باحثة كربلائية تحذر من مخاطر ادمان الشباب على الانترنت


تركمان نيوز -  كربلاء

قالت الباحثة الدكتورة فاتن الجبوري، إن "ظاهرة الادمان على الانترنت التي شاعت بين الشباب هذه الأيام تقف وراءها عدة أسباب بينها سد حاجات نفسية وعاطفية غير محققة في الواقع والتهرب منه إلى ذلك العالم الافتراضي".

وتابعت الجبوري خلال ندوة علمية عقدتها كلية التمريض بجامعة كربلاء، تحت عنوان (ادمان الشباب على الانترنت)، وحضرتها وكالة "تركمان نيوز" أن "الادمان يولّد حالات من الاكتئاب وتتنج شخصيات قلقة خجولة إلى جانب المشاكل الصحية كالارق والآم الظهر والرقبة والارهاق البصري وتدني المستوى الدراسي".

وأشارت الجبوري، إلى أن "الندوة خرجت بعدة توصيات بينها تنظيم ورش عمل للشباب لبيان مخاطر الادمان على الانترنت، وتوسيع أفقهم للاستفادة من هذا العالم عبر منافسات علمية واكاديمية وذهنية، كما أوصت الندوة بالرقابة على المواقع الالكترونية فضلاً عن رقابة الأهل لأولادهم".

وشددت الجبوري على "ضرورة إشغال الشباب بأمور مفيدة مثل النوادي الرياضية والكتابة والمطالعة والمهارات الأخرى للتخفيف من الآثار السلبية للادمان على الانترنت".

 

وأختتمت بالقول، إن "الندوة هدفت إلى الوقوف على أهم أسباب الادمان والتعرف على طرق الحدِّ منه ودور التوعية في بناء جيل واعٍ مثقف".

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4