.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (3991) القراءات

الجبهة التركمانية تتهم حزب العمال الكردستاني وراء احداث طوزخورماتو وهم جماعة مصنفة ضمن قائمة الارهاب الدولي

تركمان نيوز| أتهم رئيس الجبهة التركمانية العراقية ارشد الصالحي، الاحد، حزب العمال الكردستاني بالوقوف خلف الاحداث الدامية التي تجري الان في قضاء الطوز من خلال اثارة المشاكل بين مكونات القضاء، فيما دعا حكومة بغداد واربيل الى ضرورة التدخل الفعلي وحسم مشاكل القضاء.



وقال الصالحي في حديث لعدد من وسائل الاعلام بينها تركمان نيوز، إن "الاحداث الاليمة التي تجري الان في قضاء طوزخورماتو (85كم شرقي صلاح اليدن)، يقف خلفها تنظيم حزب العمال الكردستاني"، مبينا ان "هذا الحزب يعمل منذ فترة على ايجاد مشاكل في القضاء ووجوده في القضاء هو غير قانوني لانها جماعة مصنفة ضمن قائمة الارهاب الدولي".

وأضاف الصالحي أن "الاحداث التي تجري الان سببها حزب العمال الذي يسعى من خلال اثارة اطراف النزاع للوصول الى المجابهة العسكرية"، داعيا الى "اخراجهم من القضاء وجلوس اطراف النزاع الى طاولة حوار حقيقي بعيدا عن حلول وقتية".

وتابع ان "الاتفاق السابق كان هشاً، ونرى اليوم وجود اشتباكات وشهداء من الجانبين وهو ما لا نريده"، مشددا على ضرورة "توجيه السلاح ضد داعش وليس الى مكونات قضاء طوزخورماتو"، لافتا الى ان "على حكومة بغداد واربيل وضع حل نهائي وجذري للنزاع الحاصل في القضاء لان الخاسر فيها هو المواطن والمدنيين".

ودعا الصالحي اطراف النزاع الى "تغليب لغة الحوار والجلوس لطاولة الحوار لان الأوضاع لا تتحمل مواجهات بين مكونات القضاء".

ووصف النائب التركماني نيازي اوغلو، اليوم الأحد، قضاء طوزخورماتو بـ"كشمير" الثانية، في اشارة الى المنطقة المتنازع عليها بين باكستان والهند، لافتاً الى أن الحكومة الاتحادية "تلعب دور المتفرج" تجاه ما يجري في القضاء.

واكد محافظ كركوك نجم الدين كريم، انه سيتم وضع حل نهائي لجميع القضايا الخلافية في الطوز، فيما اشار الى ان الضحايا الذين سقطوا بالقضاء كانوا يقاتلون "داعش".

يذكر أن اشتباكات عنيفة اندلعت، صباح اليوم الأحد، بين عناصر من الحشد الشعبي وقوات البيشمركة في قضاء طوزخوماتو، ما أدى الى قطع الطريق بين بغداد وكركوك

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4