.... الموقع قيد الانشاء close

أمن

(0) التعليقات - (4402) القراءات

مفوضية حقوق الانسان: قرية البشير تعرضت لابادة شاملة من قبل عصابات داعش الارهابية

تركمان نيوز - بغداد

قالت عضو مجلس المفوضين للمفوضية العليا لحقوق الانسان سلامة الخفاجي، ان قرية بشير جنوبي محافظة كركوك تعرضت لإبادة "شاملة" من قبل عصابات داعش الارهابية.

وقالت الخفاجي في بيان ان "بشير تعرضت الى ابادة شاملة وانتهاك فاضح لأبسط حقوق الانسان خلال هجوم عصابات داعش، فقد تم قتل عوائل بأكملها، ولم يسلم الاطفال وحتى النساء تم تعليقهن بأعمدة الكهرباء وتركت الجثث تتفسخ في الشوارع في ابشع صور الاجرام والدموية التي مارستها داعش".

واضافت ان "قواتنا الامنية وابناء الحشد الشعبي وقوات البيشمركة حققت اليوم انتصارا لامعا، وانجازا كبيرا بتحرير قصبة بشير والقرى المجاورة لها من سيطرة عصابات داعش ألإرهابية مشيرة الى ان "توحد وانسجام وتعاون القوات الامنية وابناء الحشد وقوات البيشمركة ساهم بتحقيق هذا النصر وإعادة القصبة الى احضان الوطن بعد معاناة استمرت لما يقارب من سنتين".

وباركت الخفاجي لأهالي قصبة البشير هذا النصر على الارهاب والدواعش، مبينة "اننا كنا نطالب وننادي بأهمية تحريرها منذ وقت طويل لما لها من تأثير على منطقة تازة حيث كانت العصابات الارهابية تشن هجمات بأسلحة الخردل السامة منها".

ودعت الى "اعادة السكان الى بيوتهم بعد تأمينها وتطهيرها من العبوات الناسفة وتوفير الخدمات الضرورية".

وكانت فرقة الإمام علي {عليه السلام} القتالية اعلنت السبت الماضي، تحرير قرية البشير بالكامل من دنس الإرهابيين الدواعش.

من جانب اخر عثرت قوات الحشد الشعبي على انفاق سرية للدواعش بعد تحرير قرية بشير جنوبي كركوك .

وذكر اعلام الحشد الشعبي في بيان اليوم " قوات الحشد الشعبي التركماني عثرت على احد الانفاق السرية لداعش في قصبة بشير بعد تحريرها "

 



... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4