.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (4332) القراءات

التركمان: حضورنا لجلسة مجلس النواب مرهون بمنح التركمان منصب في الحكومة الجديدة

تركمان نيوز - متابعة| اكد رئيس الجبهة التركمانية النائب ارشد الصالحي، السبت، ان النواب التركمان لن يحضروا جلسات مجلس النواب الا اذا وعدهم رئيس الوزراء حيدر العبادي بإعطاء مكونهم مناصب في الحكومة الجديدة، فيما اشار الى ان تعطيل البرلمان امر مخطط له "من اجل تقسيم وتفتيت العراق".

وقال الصالحي في حديث لـ السومرية نيوز، تابعته "تركمان نيوز"، إن "مجلس النواب لا يمكن ان يعقد جلساته الاعتيادية في ظل وجود الخلافات السياسية الحالية، بالاضاف الى ان الوضع الامني لا يسمح بعقد الجلسات في الفترة الراهنة"، مشيرا الى ان "تعطيل البرلمان امر مخطط له من اجل تقسيم وتفتيت العراق".
 
واضاف الصالحي، أن "النواب التركمان لن يحضروا لجلسات مجلس النواب الا اذا وعدنا رئيس الوزراء بأن كابينته الوزارية الجديدة تحتوي على اسماء من المكون التركماني"، مشيرا الى انه "اذا بقيت بغداد مستمرة في ابعاد المكون التركماني عن مشاركة الحكم في بغداد والمحافظات التي نتواجد فيها، سنحاول ان نفكر لنا بادارة خاصة في مناطقنا التركمانية".
 
وطالب النواب التركمان، السبت (2 نيسان 2016) بضرورة تمثيل التركمان بالحكومة الجديدة وفي السفارات والهيئات المستقلة، فيما اشاروا الى وجود شخصيات تركمانية تتمتع بمواصفات "تكنوقراط".

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4