.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (3706) القراءات

نائب تركماني: تصريح محافظ كركوك يصب في مصلحة داعش وان ضم كركوك للاقليم كان حلما تبدد

تركمان نيوز- بغداد| رد النائب التركماني عن دولة القانون جاسم محمد جعفر، الاربعاء، على تصريحات محافظ كركوك والذي طالب بضم محافظة كركوك لإقليم كردستان معتبراً انها يصب في مصلحة داعش و ان انضمامها كان حلما وتبدد.

وقال جعفر في تصريح صحافي لـ«تركمان نيـوز»، إن "هذا تصريح محافظ كركوك يزعج الاخوة التركمان والعرب سواء ويصب في مصلحة داعش في هذه الفترة وانه يعكر جو المودة والمحبة بين المكونات ويسيء بالتعايش السلمي في هذه المحافظة" 
 
واضاف جعفر، " نحن مع جلب اي خدمة لابناء كركوك وهي من واجبه ولكن نرفض آلية التنافس والضغط بهذا الشكل على الحكومة الاتحادية على حساب مواطنيها". 
 
وطالب جعفر، " محافظ كركوك الابتعاد عن اي تصريح متشنج وان ينشغل اكثر لتقديم الخدمات وذلك لكسب ود ودعم كل الكتل السياسية والمكونات المتعايشة في كركوك وان الوضع السياسي لا يتحمل اي تأزيم"، مشيراً "بان داعش على مسافة شبر من كركوك وهي فاعلة فيها وفي اطرافها ولابد ان تتحد المكونات وتتازر مع القوات الأمنية والبشمركة والحشد والعشائر للقضاء على هذا الشر الذي ليس فوقها شر". 
 
ويذكر محافظ كركوك نجم الدين كريم، اعلن اول من امس الثلاثاء، ان كركوك جزء من كردستان، وآن الاوان لتنفصل كركوك عن بغداد وتعود الى اقليم كوردستان./انتهى 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4