.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار العراق

(0) التعليقات - (5351) القراءات

قيادي في الحشد الشعبي يحذر من نية الكرد "قضم" اراض من طوزخورماتو

تركمان نيوز- متابعة/ أكد عضو هيئة الرأي في الحشد الشعبي والقيادي في منظمة بدر معين الكاظمي، الخميس، عن عدم وجود أي قوة للحشد الشعبي داخل مدينة طوز خورماتو بمحافظة كركوك، سوى التركمان المتطوعين للحشد، محذرا من نية الكرد في التوسع بمناطق القضاء.

وقال الكاظمي في حديث صحافي، تابعته وكالة " تركمان نيوز"، أن "الحشد الشعبي المتواجد الآن في قضاء طوز خورماتو، هم من سكان المدينة من التركمان، ولا وجود لفصائل الحشد من محافظات أخرى" لافتا الى أنه "الحشد التركماني له واجب عسكري كغيره، في القتال والدفاع عن العراق، وهو متواجد على أطراف آمرلي وتازة، في خطوط التماس مع العدو، ولا وجود لهم داخل المدينة".

 

وبين أن "المجلس البلدي في الطوز كان قد وضع في زمن الإحتلال، والذي نص على جعل للعرب حق في ثلثه، وللأكراد ثلثه أيضا، وللتركمان ثلثا، وهذا يخالف الطبيعة الديموغرافية الحقيقية في المدينة" مشيرا الى أن "سكان الطوز هم 61 ألف نسمة، وأن التركمان يمثلون 48 الفا من عدد الكلي".

 

ونوه الى "نية الأكراد في التوسع وقضم اراض وجعل القضاء ضمن مشروع إقليم كوردستان، الذي هو أصلا غير دستوري وفقا للمادة 140 وتطبيقاتها" داعيا في الوقت ذاته الى توحيد الصف العراقي، لا سيما وان العراق يشهد عمليات عسكرية كبيرة لإستعادة الإراضي التي سيطر عليها تنظيم داعش.

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4