.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (4623) القراءات

الصالحي : يبحث مع رئيس اقليم كردستان اخر التطورات السياسية في البلاد وعملية تحرير الموصل ومشاركة التركمان فيها

تركمان نيوز| بحث رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب ارشد الصالحي مع رئيس اقليم كردستان العراق السيد مسعود بارزاني الاوضاع السياسية والامنية في العراق وتطوير العلاقات الاخوية بين الشعبين التركماني والكردي واهمية مشاركة التركمان بعمليات تحرير الموصل وتلعفر وتطوير العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان العراق .

جاء ذلك في بيان للجبهة التركمانية، حصلت «تركمان نيوز»، نسخة منه، بان وفدا قياديا زائراً من الجبهة التركمانية برئاسة رئيس الجبهة النائب ارشد الصالحي وأعضاء الهيئة التنفيذية للجبهة زار السيد مسعود البرزاني رئيس اقليم كردستان العراق وذلك في مكتبه الخاص في سرة رش .
 
واشار البيان، جرى التباحث خلال اللقاء اخر التطورات السياسية في البلاد وما تمر بها العملية السياسية من ازمات خانقة وسط التدهور الامني الذي تشهده عدد من المدن العراقية واستمرار الحرب على عصابات داعش الارهابية والانتصارات التي تحققها القوات الامنية في عموم جبهات القتال  الى جانب البحث في تطوير العلاقات الثنائية بين الحزبين الديمقراطي الكردستاني والجبهة التركمانية العراقية  وتطويرها والحفاظ على مكتسبات وحقوق الشعبين التركماني والكردي .
 
واكد البيان، تم مناقشة الاستعدادات الجارية لعملية تحرير الموصل واهمية مشاركة المكون التركماني فيها وذلك بالتعاون مع حكومة اقليم كردستان  والحكومة الاتحادية والتنسيق معها عبر تشكيل اللجان المشتركة لوضع الية لها وتطبيقها في اقرب وقت .
 
ومن جانبه اكد رئيس الجبهة التركمانية النائب ارشد الصالحي، على ضرورة الحفاظ على العلاقات بين حكومة الاقليم وبغداد وحل الخلافات الموجودة بالحوار والتفاهم .
 
وبين الصالحي، ان الازمة السياسية داخل اقليم كردستان لابد ان تحل وفق رؤى مشتركة بين جميع الاطراف السياسية الكردية .
 
واشار الصالحي، اننا وبالرغم من الاختلافات الموجودة في وجهات النظر لابد لنا ان نتعاون ونتحاور في ارضية ملائمة والسعي لإيجاد الحلول المشتركة لها. 
 
وفي معرض حديثه قال رئيس اقليم كردستان السيد مسعود البرزاني ان الشعب التركماني تضرر كثيرا وتعرض الى ظلم كبير مع اخوتهم الاكراد في زمن النظام السابق فيجب ان يكون لهم دورا في حكومة بغداد وحكومة اقليم كردستان والعملية السياسية لان الشعب التركماني هو عنصر اساسي مهم من مكونات الشعب العراقي وهذا حقهم الطبيعي./انتهى 

 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4