.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (3064) القراءات

النائب حسن توران: أهالي تركلان مثال في الحفاظ على جغرافية المناطق التركمانية قوميًا واجتماعيًا وثقافيًا

تركمان نيوز - كركوك

 
أكد نائب رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب حسن توران على ضرورة الحفاظ على الهوية القومية والثقافية للمناطق التركمانية، ودعم ابناء هذه المناطق والدفاع عنها في جميع المحافل..
جاء ذلك أثناء زيارة النائب حسن توران إلى قرية تركلان التابعة لمدينة كركوك حيث مأدبة إفطار جماعي بحضور رئيس عشيرة الهرامزة الشيخ إبراهيم أغا هرمزلي ومسؤول فرع تركلان للجبهة التركمانية العراقية معتصم هرمزلي وعددًا من وجهاء واهالي القرية.
وتحدث توران عن مجريات الوضع السياسي في العراق عمومًا والتركمان وكركوك خصوصًا .. مبينًا ان الحفاظ على جغرافية المناطق التركمانية قوميًأ وثقافيًأ يعتبر من اولويات العمل السياسي وان اهالي قرية تركلان كانوا دومًا مثال في تحقيق هذه الاولويات، مشيرًا إلى أن التطورات الأمنية الاخيرة التي شهدت مصادرة عددًا من الاسلحة العائدة لأهالي القرية تمت معالجتها وان الجبهة التركمانية العراقية تقف إلى جانب ابناء المناطق التركمانية كافة ، وبين النائب حسن توران في حديثه مجمل التطورات الحاصلة في ملف النزاعات الملكية و حقوق اصحاب الاراضي ، وأجرى النائب حسن توران زيارة إلى مبنى فرع قرية تركلان للجبهة التركمانية العراقية وعقد اجتماعًا مع مسؤوليها بحث فيه احتياجات القرية الامنية والخدمية.
 يذكر ان النائب حسن توران يواصل زيارته الميدانية إلى عددًا من القرى والنواحي التابعة لمدينة كركوك للوقوف على الوضع الامني والخدمي فيها.
 

 

 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4