.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (2882) القراءات

وفد من مؤسسة انقاذ التركمان يلتقي بوفد اممي ويتباحث معه ملفات النازحين والمختطفين التركمان

تركمان نيوز - اربيل|

طرحت مؤسسة انقاذ التركمان خلال لقاء وفدها اليوم الجمعة في اربيل، بمسؤول مكتب حقوق الانسان في يونامي تابع للامم المتحدة في جنيف  السيد يان هزبيرگي، عدة ملفات بينها ملف النازحين التركمان واغاثتهم الإنسانية وملف المختطفات التركمانيات ومستقبل التركمان ما بعد داعش.

وقال المتحدث الرسمي للمؤسسة المهندس مهدي سعدون في حديث لـ«تركمان نيوز»، أنه وبدعوة من السيد يان هزبيرگي مسؤول مكتب حقوق الانسان في يونامي تابع للامم المتحدة في جنيف، اجتمع وفد من مؤسسة انقاذ التركمان في اربيل لمناقشة الواقع الانساني للتركمان في العراق فضلا عن تقييم الية التواصل بينهم وبين المنظمات الانسانية المختصة لحقوق الانسان في العراق.

واضاف سعدون: ان وفد اليونامي جاء من جنيف للقاء مع المنظمات المختصة لحقوق الانسان في العراق لغرض تقييم عمل المنظمة وآلية التواصل بينهم وبين تلك المنظمات المحلية في العراق.

موضحاً: أن اللقاء جاء بعد تقديم "يونامي" دعوة للمؤسسة بعد إثبات عملها المتواصل مع الامم المتحدة في جنيف لايصال قضية التركمان للراي العام عبر حضورها المتميز وتقاريرها الدورية عن حقوق التركمان في العراق.

وأشار سعدون أن الوفد الزائر للعراق برئاسة السيد "يان هزبيرگي" يواصل لقاءاته مع ممثلي المؤسسات والمنظمات العراقية المختصة لحقوق الانسان في العاصمة بغداد واربيل وذلك لتقييم عملهم وآلية تواصلهم معهم وفضلا عن كيفية اعداد تقارير انسانية ومدى مصداقيته وانسجامه مع الواقع الانساني في العراق.

وبيّن أن: وفد المؤسسة طرح جملة من القضايا الانسانية للسيد يان هزبيرگي تخص ملف النازحين التركمان واغاثتهم الإنسانية وفضلاً عن ملف المختطفات التركمانيات ومستقبل التركمان ما بعد داعش مع تسليم نسخة من تقاريرها الاستقصائية.

وأكد سعدون:  ان السيد هزبيرگي اثنى على دور المؤسسة في ايصال قضية التركمان الى جنيف والراي العام من خلال حضورها المميز وتقاريرها الدورية المهنية لواقع حقوق التركمان الانسانية في العراق، مؤكداً بفتح المزيد من العلاقات والتواصل مع المكاتب الأخرى في الامم المتحدة المختصة لحقوق الانسان والاغاثة والتعليم وحقوق الاطفال والنساء.

 

 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4