.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (2883) القراءات

العشرات من التركمان يتظاهرون في كركوك للمطالبة بإعادة أراض تابعة لهم

تركمان نيوز - كركوك| ‎تظاهر عدد من الاحزاب والحركات التركمانية في محافظة كركوك، السبت، للمطالبة بـ"إعادة أراض تابعة للتركمان" في منطقة تسعين وإلغاء قوانين النظام السابق ورفع التجاوزات.

وقال مراسل تركمان نيوز، إن عشرات المتظاهرين تجمعوا قرب دائرة التقاعد في حي تسعين وسط محافظة كركوك مطالبين الحكومة وادارة المحافظة ومجلسها باعادة اراضي التركمان ورفع الغبن عنهم، لافتا الى ان المتظاهرين اكدوا ان الحكومة لم تعمل بشكل جدي للالغاء قوانين النظام السابق الذي صادر الاراضي التابعة لهم في كركوك واقضيتها.

 

‎واضاف المراسل، ان مطالب المتظاهرين دعت الى الغاء جميع القوانين التي تمنع اعادة الاراضي ورفع التجاوزات عنها في تسعين والعمل على وضع قوانين تساعد على اعادة اراضي التركمان التي استولى عليها النظام السابق ولم تعد لغاية اليوم لاصحابها الشرعيين.

 

‎يذكر ان أحزابا تركمانية في محافظة كركوك دعت، امس الجمعة، الى تظاهرات حاشدة للمطالبة بإعادة أراض قالت إنها تابعة للتركمان في منطقة "تسعين" وإلغاء قوانين النظام السابق التي صادرت الأراضي، فيما طالبت المرجعية الدينية بـ"التدخل الفوري" لدى الحكومة الاتحادية من أجل "إعادة الحقوق إلى أصحابها الشرعيين

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4