.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (3128) القراءات

النجار يعلن عن تشكيل لواء 52 للحشد التركماني ضمن تشكيلات قيادة الحشد الشعبي في طوزخورماتو

تركمان نيوز- آمرلي| أعلن مسؤول الحشد الشعبي (قوة التركمان) في لواء (١٦) من محور الشمال يلماز النجار، السبت، تشكيل لواء الثاني (٥٢) ضمن الحشد التركماني تابعة لقيادة هيئة الحشد الشعبي.

وقال في كلمة له اثناء حفل تأبيني بمناسبة ذكرى أربعينية الشهيد التركماني البطل الحاج شاكر آمرلي، حضرته «تركمان نيوز»، انه "تم تشكيل لواء الثاني (لواء52) ضمن الحشد التركماني تابعة لقيادة هيئة الحشد الشعبي لمسك الارض في طوزخورماتو واطرافها والنواحي التابعة لها". 
 
واضاف النجار، ان " تشكيل اللواء 52 للحشد التركماني الى جانب اللواء 16 والذي أستلم مهامه الفعلية مؤخراً لمسك الارض في مناطق طوزخورماتو وضواحيها وصولاً الى ناحية العظيم بعد ان تم تحريرها من تنظيم داعش الارهابي".
 
وأوضح النجار، ان "التركمان الذين وقفوا صفاً واحداً بوجه الارهاب الداعشي باقون على عهدهم لله ورسوله وان دورهم في حفظ وحدة العراق وأراضيهم يشهد له التأريخ".
 
واكد النجار، أننا " نسعى لتشكيل لواء الثالث في الحشد التركماني و كل هذه الإنجازات هي ثمرة دماء الشهداء الحشد التركماني في ساحات القتال مع داعش". 
 
وذكر مصدر أمني وإعلامي مشترك في (١٥ /تموز/ ٢٠١٦)؛ "ان عبوة ناسفة انفجرت على قوات كتائب سيد الشهداء في قاطع الزنجيلية غربي ناحية امرلي تابعة لمحافظة صلاح الدين، أدت الى استشهاد آمر فوجهم الحاج شاكر آمرلي وأصاب ثلاثة المقاتلين التركمان اثناء قيامهم عمليّةٌ عسكريّة لتطهير المنطقة من تنظيم داعش الإرهابي".
 
وعُرف عنهم بمواقفهم الوطنية ودورهم الفعال والبطولي في كل عمليات التحرير التي جرت في اطراف ناحية آمرلي وقصبة بشير وغيرها وهم من أوائل الذين لبُّوا نداء المرجعية الرشيدة في الدفاع عن العراق والمقدسات والأعراض./انتهى 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4