.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (2939) القراءات

رابطة تركمان العراق في أوربا تستغرب الصمت والتعامل المزدوج تجاه المنظات الارهابية المتواجدة في العراق وتدعو الى طردها

تركمان نيوز - بغداد

ابدت "رابطة تركمان العراق في أوربا" استغرابها من الصمت الدولي والتعامل المزدوج تجاه عناصر تتواجد في العراق مصنفة دولياً مع المنظمات الارهابية، معلنةً تاييدها الكامل دعوة النائب ارشد الصالحي بطرد تلك المنظات من العراق وغلق ملفها نهائياً.

وقالت الرابطة في بيان وصلت وكالة تركمان نيوز نسخة منه "تستغرب رابطة تركمان العراق في أوروبا من الصمت الدولي والتعامل المزدوج اتجاه التعامل مع وجود عناصر مصنفة دولياً  بأنها منظمة ارهابية تنتشر على الاراضي العراقية".

وأضاف البيان أن "الرابطة تؤيد الدعوة التي اطلقها النائب ارشد الصالحي بطرد كافة المنظمات الارهابية من الساحة العراقية لكي لا تكون حاضنة لهم وان يكون هناك تعاون دولي مع العراق وخصوصاً مع دول الجوار التي تضررت ايضاً من هذه المنظمات وانهاء تواجدها وغلق ملفها بشكل نهائي".

 وأشارت الرابطة في بيانها إلى أنها "تذكر الحكومة العراقية بقرارها عام2103 حول دخول مقاتلي حزب العمال الكردستاني الاراضي العراقية، بعد اتفاق انسحبوا بموجبه من الاراضي التركية إلى شمالي العراق، وقالت بغداد إنها ستقدم شكوى لمجلس الامن الدولي عن أن وجودهم يخل بالامن والسلم الاهلي، وذلك بعد أن دخلت مجموعة من المقاتلين الاكراد إلى إقليم كردستان العراق الذي قام بتوزيعهم في المناطق الحساسة وذات التماس مع المكونات الاخرى من التركمان والعرب".

واختتمت الرابطة بيانها بالعلان عن أنها "ستبدأ حملة للتعريف بخطورة وجود المنظمات الارهابيه على الاراضي العراقية والمساعدة باخراجها الى مناطق اخرى".

 

وكان رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب ارشد الصالحي دعا في مؤتمر الصحفي الحكومة العراقية بضرورة حسم ملف وجود منظمه PKK  مثلما كان لها الدور بمساعدة الامم المتحدة والمجتمع الدولي بانهاء وجود منظمة "خلق" بالعراق محذراً من مخاطر وجود المنظمات المحظورة في مناطق التركمان لما لها من اثر سيء على توتير العلاقة بين التركمان والكرد ..

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4