.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار العراق

(0) التعليقات - (2857) القراءات

العراق والأمم المتحدة يوقعان اتفاقية للتعاون بقضايا العنف الجنسي

تركمان نيوز - بغداد

وقع وزير الخارجية إبراهيم الجعفري وممثلة الأمين العام للأمم المتحدة زينب بنكورة، اتفاقا مشتركاً بشأن التعاون والتنسيق في قضايا العنف الجنسي في الصراعات المسلـحة.
وأشار بيان لوزارة الخارجية،: ان الاتفاق يتضمن البدء بعمليات توثيق البيانات وجمع الأدلة الخاصة بضحايا العنف الجنسي، والجرائم التي ارتكبها الإرهاب في العراق ضد مكونات الشعب العراقي كافة، مبينا حضر مراسيم التوقيع وكيلة وزير الخارجية الأمريكي، ووفد روسيا الاتحادية في الأمم المتحدة، ويان كوبيتش ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق.
ونقل البيان عن الجعفري، خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، "إن هذا الاتفاق سيتبلور على شكل آليات عمل على أرض الواقع لأنه أخذ صفة منظمة دولية، وقبل المنظمة الدولية تـوجد إرادة جادة في العراق، وسنعمل سوية على إيجاد مناخات مناسبة، ونرفع الحيف الذي وقع على المرأة طيلة هذه الفترة".
من جانبها أوضحت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة ان "هذا الاتفاق سيتضمن البدء بعمليات توثيق البيانات، وجمع الأدلة الخاصة بضحايا العنف الجنسي، والجرائم التي ارتكبها الإرهاب في العراق ضد مكونات الشعب العراقي كافة"، لافتة إلى "أهمية الدور الذي تـؤديه المؤسسات الحكومية لتسهيل، وإنجاح مضامين هذا الاتفاق".
فيما رحب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، "بتوقيع الاتفاق المشترك بين العراق والأمم المتحدة"، مشيرا إلى "أهمية العمل تحت مظلة بعثة اليونامي في العراق لتنفيذ بنود هذا الاتفاق"، مؤكدا "استمرار دعم البعثة الأممية للحكومة العراقية في المجالات كافة".

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4