.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار العراق

(0) التعليقات - (4182) القراءات

الجبوري يدعو الامن والدفاع النيابية الى التحقيق في قصف المدنيين بداقوق

تركمان نيوز - بغداد

طالب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، السبت، لجنة الأمن والدفاع النيابية بالتحقيق بشأن حادثة قصف المدنيين في قضاء داقوق جنوبي محافظة كركوك، فيما دعا اللجنة بمتابعة التطورات الميدانية في نينوى وكركوك.

وقال الجبوري خلال جلسة البرلمان، "نبارك لأبطال القوات الأمنية المحررة لمدينة الموصل والشعب العراقي، الانتصارات الميدانية في سوح القتال على فلول الإرهاب"، مدينا في الوقت نفسه "الاعتداءات الإجرامية التي استهدفت محافظة كركوك يوم أمس الجمعة".

ودعا رئيس البرلمان، لجنة الأمن والدفاع النيابية إلى "متابعة تطورات الوضع الميداني في محافظتي كركوك ونينوى"، مطالبا إياها بـ "التحقيق في قصف المدنيين بقضاء داقوق جنوبي كركوك".
وكانت مصادر محلية أفادت بأن طائرات مقاتلة تابعة للتحالف الدولي قصفت، أمس الجمعة، مجلس عزاء في قضاء داقوق (35 كم جنوبي كركوك)، ما أسفر عن مقتل عشر نساء وإصابة عدد من الرجال المعزين.

يذكر أن محافظة كركوك شهدت، أمس الجمعة هجمات انتحارية وتحصن مسلحين داخل مبان في المحافظة، فيما فرضت القوات الأمنية حظر تجوال، فيما تمكنت من قتل العشرات من المهاجمين.

فيما دعت رئيس حركة "إرادة" النائبة حنان الفتلاوي،  الحكومة إلى كشف ملابسات حادثة قصف مجلس عزاء في قضاء داقوق جنوبي محافظة كركوك.وقالت الفتلاوي في بيان  "نطالب الحكومة العراقية بكشف ملابسات حادثة قصف الحسينية امس في داقوق أثناء تواجد مجموعة من النساء بمجلس عزاء حسيني والذي تسبب باستشهاد 15 امرأة وجرح 15 اخريات، ومازال هناك الكثيرات مفقودات لحد الان". وأضافت الفتلاوي قائلةً، "نحتاج توضيحاً من الحكومة ما هي هوية الطائرة التي قصفتهم هل هي طائرة تركية أم من طائرات التحالف الدولي؟".  وتابعت الفتلاوي، "ننتظر اجراء من الحكومة لحفظ دماء المدنيين الأبرياء لكونه ليس الحادث الأول ولا الأخير الذي يقال حصل بالخطأ ففي كل عملية تحرير يحصل قصف بالخطأ!".

 

 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4