.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (2781) القراءات

هيومن رايتس ووتش تدعو الى التحقيق في استهداف مجلس عزاء داقوق بمحافظة كركوك

تركمان نيوز- متابعة| دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" اليوم الاثنين 24 -10-2016 إلى التحقيق في استهداف مجلس عزاء في بلدة داقوق بمحافظة كركوك شمال العراق والذي استشهد فيه عدد من النساء وألاطفال .

ورجحت المنظمة في تقرير نشرته على موقعها الرسمي أن الهجوم، الذي استهدف "حسينية الخاني" يوم  21 من الشهر الجاري والذي أدى إلى استشهاد واصابة العشرات من المواطنين كان نتيجة ضربة جوية .

    تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق أن وسائل استطلاعها رصدت تنفيذ طائرتين تابعتين للتحالف الدولي الذي تقوده "امريكا" ضربة جوية استهدفت المدنيين في بلدة داقوق ، مشددة على أن هذا الحادث يرقى إلى جرائم حرب ويجب معاقبة المسؤولين عنه .

    وقالت نائبة رئيس قسم الشرق الأوسط في المنظمة لاما فاكيه: "حتى في خضم المعركة ينبغي على القوات المسلحة اتخاذ كل ما بوسعهم بغية منع إلحاق ضرر بالمدنيين". 


ويشار إلى أن جميع الشهود العيان الذين تستند المنظمة في تقريرها إلى شهاداتهم ينفون وجود أي أهداف ذات أهمية عسكرية داخل البلدة لحظة وقوع الهجوم، علما أن أقرب المواقع لـ"داعش" كانت تبعد 15 كم عن بلدة داقوق. 

بناء على هذه المعلومات استخلصت المنظمة الاستنتاج بأن هذا الحادث قد يكون انتهاكا ممنهجا للقانون الدولي، ويجب تحديد ومعاقبة المسؤولين عنه، مطالبة جميع الأطراف ببذل قصارى جهدها من أجل منع سقوط المدنيين العزل . 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4