.... الموقع قيد الانشاء close
|قره ناز: نستغرب من موقف الامم المتحدة المتجاهل لمظلومية التركمان خلال عمليات فرض القانون|مؤسسة انقاذ التركمان: ما حدث في التون كوبري جريمة ابادة جماعية مؤكداً ان البيشمركة استخدمت اسلحة محرّمة دولياً.|مؤسسة إنقاذ التركمان تطالب بمنح منصب محافظ كركوك للمكون التركماني كإستحقاق وطني|مؤسسة تركمانية: تبارك بفرض هيبة الدولة في كركوك وتدعو الحكومة والبرلمان لاسراع أجراء انتخابات فيها|مفوضية حقوق الانسان تستنكر الهجمات الارهابية التي استهدفت مقار الجبهة التركمانية في كركوك|يلدريم: تركيا لن تتغاضى عن أي خطوات تستهدف الوجود التركماني شمالي العراق|العبادي: سنتخذ خطوات للحفاظ على وحدة العراق في مواجهة الاستفتاء|نائب تركماني: مجلس النواب العراقي يعتزم مناقشة حل مجلس كركوك|مصدر بالاتحاد الوطني: الاستفتاء لن يقام بالمناطق المتنازع عليها بعد ضغوط من سليماني|رئيس الوزراء التركي: الرد على استفتاء كردستان سيكون سياسياً ودبلوماسياً واقتصادياً|

أخبار العراق

(0) التعليقات - (3351) القراءات

كركوك تنفي قرار ترحيل النازحين من المحافظة

تركمان نيوز - متابعة

أكد محافظ كركوك نجم الدين كريم، الاثنين، أن جميع أهالي محافظة نينوى النازحين في كركوك من الطلبة والمنسبين في دوائر المحافظة "سيبقون ضيوفاً" إلى حين تحرير مناطقهم، فيما نفى محافظ نينوى نوفل العاكوب قيام إدارة محافظة كركوك بترحيل نازحي محافظته.

وقال كريم في حديث لعدد من وسائل الإعلام ، إنه استقبل "محافظ نينوى نوفل حمادي العاكوب ورئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي، وتم شرح إيجاز بشأن الهجمة الإرهابية الفاشلة التي تعرضت لها مدينة كركوك مؤخراً"، مبيناً أن "إدارة ومجلس نينوىأشادا بتضحيات الأجهزة الأمنية ومواطني كركوك الذين تصدوا بشجاعة وموقف موحد لمواجهة مخططات داعش الإرهابي وإحباط مؤامرته". 

وطمأن كريم، "جميع أهالي محافظة نينوى النازحين في محافظة كركوك من الطلبة والمنسبين في دوائر كركوك بأنهم سيبقون ضيوفاً إلى حين تحرير نينوى"، مؤكداً "عدم وجود قرار بإخلاء نازحي نينوى دون رغبتهم بالعودة إلى الأماكن المهيئة".

ودعا كريم الحكومة إلى "تهيئة الأجواء وتوفير الخدمات لضمان عودة النازحين لمناطقهم المحررة وتأكيد الانتصار على عصابات داعش الإرهابية من خلال عودة النازحين"، معتبراً أن "بقاء النازحين في مخيمات النزوح بعيداً عن أماكنهم المحررة يعد نصراً لعصابات داعش الإرهابية" .

وأضاف كريم، "لسنا مع أية عمليات هدم وتشريد لأية منطقة كانت ما عدا المناطق المحاددة لجبهات القتال بين القوات الأمنية وعصابات داعش الإرهابية وفق ما تجده القوات الأمنية ضرورياً"، مؤكداً بالقول "نحن ضد أية ممارسة لا تنسجم مع تضحيات قواتنا الأمنية ودفاعها عن كركوك وحمايتها للنازحين" .


من جانبه، قال محافظ نينوى نوفل العاكوب، "حضرنا اليوم إلى كركوك لمباركة الانتصار الذي حققته القوات الأمنية ودحرها فلول داعش الإرهابي"، مبيناً أن "ما اثير من معلومات عن قيام إدارة كركوك بترحيل العوائل النازحة عارٍ عن الصحة".

وتابع العاكوب، أن "هناك تنسيقاً بين نينوى وكركوك لضمان عودة النازحين بشكل منظم للمناطق المحررة وخاصة في برطلة والحمدانية بعد تأمين الخدمات للمدن المحررة".

 

ونفت لجنة النازحين في محافظة كركوك، في 22 ايلول 2016، الانباء التي تحدثت عن "ارغام" النازحين على الخروج من المحافظة واعادتهم الى محافظاتهم، مشيرة الى ان الية عودة النازحين جاءت حسب تعليمات رئيس الوزراء حيدر العبادي.

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4