.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (2800) القراءات

مؤسسة انقاذ التركمان: ادعاء اردوغان بحماية «التركمان» كذبة ونحن مهمشون منذ تسعة عقود

تركمان نيوز- متابعة| كشف الدكتور علي البياتي رئيس مؤسسة انقاذ التركمان في العراق ان تركيا ادخلت تنظيم البي كاكا عام 2013 باتفاقية مع شخصيات مهمة في شمال العراق .

وقال البياتي في تصريح لشبكة الارسال العراقية (IBN) وتابعتها وكالة «تركمان نيوز»، ان التركمان ضد اي تدخل عسكري خارجي في العراق الا اذا كان بالتنسيق مع الحكومة العراقية موضحاً ان الادعاء بان تركيا تحمي التركمان العراقيين هو ادعاء كاذب حيث تعرض التركمان للهجمات والارهاب والتهميش ليس حادثة  اليوم او امس وانما منذ تسعة عقود مضت .

واضاف ان تركيا لديها مطامع اقتصادية واستثمارات خاصة في الموصل ولديها مشاكل امنية مع البي كاكا والتي ادخلتها عام 2013 باتفاقية مع اقليم كردستان العراق مبيناً انها كانت تخطط لهذا اليوم .

واشار الى ان تركيا  تريد اليوم ان تدخل من بعشيقة وتتوجه الى سنجار لضرب حزب العمال الكردستاني وتستقر في سنجار لاهميتها  اذ تكون منطقة ستراتيجية  تطل على  الحدود العراقية التركية السورية .

واكد ان الحشد  الشعبي والحشد التركماني اخذ قراره اليوم بالتوجه الى تلعفر بالتنسيق مع القوات الامنية من ابناء كركوك وتلعفر بينهم الشرطة الاتحادية لواء 92 ، موضحاً ان تركيا او الجيش التركي غير قادر على منع القوات العراقية بمختلف صنوفها من تحرير اراضيهم .

وتابع البياتي في تصريحه انه صدرت بعض التصريحات من جهات تركمانية واضحة انها تدعم الوجود التركي ولكن بشكل رسمي اغلب الشخصيات التركمانية كانت ضد التدخل التركي في الشأن العراقي بدليل ان رئيس الجبهة التركمانية الصالحي وهو اكثر شخص مخول للتحدث بأسم الجبهة لم يعلن عن موافقته بل رفض الامر بشكل قاطع .

واوضح  ان الحشد التركماني متوجه لتحرير تلعفر من داعش ولا اعتقد  انه ينوي التصادم مع اي قوات اخرى مؤكداً انه في حال حدوث هجوم من قبل القوات التركية وهو امر بعيد الاحتمال سيكون هناك ردة فعل لن تحمد عقباها  .

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4