.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (2228) القراءات

معصوم للوفد التركماني: التركمان يمثلون مكوناً عراقياً أصيلاً

تركمان نيوز| أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الأربعاء، حرصه على حل جميع المشاكل التي تواجه المكون التركماني في العراق، واصفا إياه بـ"المكون الأصيل"، فيما وعد ببحث إجراء الانتخابات المحلية في محافظة كركوك مع الجهات المعنية.

وقال مكتب معصوم في بيان تلقت تركمان نيوز، نسخة منه، إن "رئيس الجمهورية استقبل ظهر اليوم في قصر السلام ببغداد وفدا تركمانيا من أعضاء مجلس النواب ومجلس محافظة كركوك"، مبينا أن معصوم "استمع في مستهل اللقاء إلى مطالب الوفد الزائر بضرورة إجراء الانتخابات المحلية في محافظة كركوك فضلا عن أهم المشاكل التي تواجه أبناء القومية التركمانية لاسيما في كركوك".
وأكد معصوم وفقا للبيان، "حرصه الشديد على بذل كل ما بوسعه من أجل حل جميع المشاكل التي تواجه أبناء التركمان"، مؤكدا أنهم "يمثلون مكونا عراقيا أصيلا".
وأبدى معصوم استعداده "لبحث ملف الانتخابات المحلية في المحافظة مع الجهات المعنية".
 
وكان محافظ كركوك نجم الدين كريم حذر في (09 آب 2016)، من حرمان المحافظة من "استحقاقها الانتخابي"، وأشار إلى أن الأهالي لن يسمحوا بفتح مراكز اقتراع للنازحين في حال حرمانهم من المشاركة بالانتخابات، فيما طالب مجلس النواب بتشريع قانون لانتخابات كركوك أسوة بباقي المحافظات.
 
يذكر أن كركوك لم تشهد إجراء انتخابات محلية منذ عام 2005، ويضم مجلسها 41 عضوا 26 منهم لقائمة كركوك المتآخية وتسعة لجبهة تركمان العراق وستة للتجمع الجمهوري ممثل العرب.

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4