.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (2467) القراءات

البياتي: لقاء الوفد التركماني مع أردوغان «يمثل نفسه» وزيارتهم الى تركيا لم تأت بالوقت المناسب

تركمان نيوز - بغداد| انتقد النائب التركماني عن التحالف الوطني جاسم محمد جعفر البياتي، الجمعة، زيارة الوفد التركماني الذي التقى بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تركيا، مبينا أن الوفد "يمثل نفسه" وزيارته لم تأت بالوقت المناسب وأعطت ذريعة لأردوغان للتدخل أكثر في الشأن العراقي.

وقال البياتي في بيان تلقت «تركمان نيوز» نسخة منه؛ إن "التركمان الموفدون الى تركيا ذهبوا استجابة لدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهم يمثلون أنفسهم"، مبيناً أن "الموفدين لم يحسنوا الوقت في موعد هذه الزيارة، كونه يصب بمصلحة أردوغان وحزبه فقط ولا يصب في مصلحة التركمان ويعطي ذريعة لأردوغان بالتدخل أكثر في الشأن العراقي".
 
وأضاف البياتي، "نحن التركمان نعتبر تركيا دولة مهمة في المنطقة ونريد معها علاقة جيدة، ولكن نرفض تدخلها في الشأن العراقي ونطالب بسحب قواتها من العراق والجلوس مع الحكومة العراقية على طاولة المفاوضات لتقديم الدعم والإسناد لطرد داعش من العراق".
 
يذكر أن وفداً تركمانياً برئاسة النائب ارشد الصالحي ونواب وأعضاء في الجبهة التركمانية وصلوا قبل يومين الى تركيا وعقدوا اجتماعاً مع الرئيس التركي وعدداً من المسؤولين الأتراك.
 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4