.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار العراق

(0) التعليقات - (3584) القراءات

يلدريم سيناقش مع العبادي التواجد العسكري بالعراق

تركمان نيوز - بغداد

 

وصل رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم الى مطار بغداد الدولي في وقت مبكر، اليوم، في زيارة أعلن عنها مسبقاً مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

وتعد الزيارة الأولى لمسؤول تركي رفيع الى بغداد منذ نحو عامين، بعد توتر العلاقات بين الجانبين على خلفية التواجد التركي العسكري في شمال العراق، وملف حزب "العمال الكردستاني".

ومن المقررة، بحسب مصادر مطلعة، أن يبحث الوفد التركي مع كبار المسؤولين العراقيين ملف التواجد العسكري التركي في جبل بعشيقة شمال العراق، وملف تواجد مسلحي حزب العمال الكردستاني في سنجار.

وسيتم خلال الزيارة، الاتفاق على إحياء لجنة الصداقة المشتركة بين العراق وتركيا، فضلاً عن التطرّق إلى ملفات اقتصادية وتجارية عالقة بين البلدين، ومن المتوقع أن تثمر الزيارة نتائج إيجابية، تكون بداية لطي صفحة الخلافات بين البلدين.

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، قد غادر صباح السبت، مطار العاصمة أنقرة متوجهاً إلى العاصمة العراقية بغداد في إطار زيارة رسمية.

ومن المقرر أن يلتقي يلدريم على هامش الزيارة، كلا من الرئيس العراقي فؤاد معصوم، ورئيس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس البرلمان سليم الجبوري، إلى جانب مسؤولين حزبيين، وسياسيين وعدد من قادة الرأي وممثلي تركمان العراق.

وعقب انتهاء مباحثاته في بغداد سيتوجّه يلدريم إلى أربيل، ، ليلتقي فيها رئيس الإقليم مسعود بارزاني، ورئيس وزرائه نيجيرفان بارزاني.

ويرافق يلدريم خلال الزيارة الرسمية، وزراء الدفاع فكري إشيق، والتربية عصمت يلماز، والطاقة والموارد البشرية براءت ألبيرق، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والجمارك والتجارة بولنت توفنكجي.

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4