.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار عربية ودولية

(0) التعليقات - (3875) القراءات

وزير الدفاع التركي يدعو رئيس الأركان العراقي زيارة ⁧‫أنقرة‬⁩ ‏⁦لبحث مسألة معسكر بعشيقة العراقية

تركمان نيوز- الوكالات| دعا وزير الدفاع التركي فكري إشيق اليوم الاثنين، عثمان الغانمي وكيل وزير الدفاع العراقي، رئيس أركان الجيش، لزيارة العاصمة التركية أنقرة لبحث مسألة تواجد القوات التركية في معسكر بعشيقة العراقية (شمال).

 

جاء ذلك في تصريح أدلى به للصحفيين بمقر البرلمان التركي بأنقرة، حيث أشار فيه إلى أهمية وحدة الأراضي العراقية بالنسبة لتركيا.

وأضاف إشيق أنّه وجه رسالة إلى الغانمي دعاه فيها لزيارة أنقرة، موضحاً أن توجيه الرسالة جاء عقب مشاورات مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ورئيس هيئة الأركان خلوصي أكار.

وأشار إلى أنّه التقى الغانمي في اجتماع لوزراء دفاع التحالف الدولي ضد "داعش" الذي عقد قبل أشهر في العاصمة البريطانية لندن، لافتاً أنّ موعد زيارة الأخير إلى أنقرة لم يحدد بعد.

ويتمركز جنود أتراك في معسكر بالقرب من قرية بعشيقة العراقية منذ عام؛ حيث قاموا بتدريب قوات "حرس نينوى" التي تتكون بالكامل من أهالي الموصل، ويبعد المعسكر عدة كيلومترات فقط عن مركز بعشيقة.

والتقى رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يومي السبت والأحد الفائتين، المسؤولين العراقيين في العاصمة بغداد، والإقليم الكردي في العراق، خاتما جولته، بزيارة مشتركة مع رئيس الإقليم مسعود بارزاني، إلى جبهة "جبل زردك"، حيث تقاتل قوات البيشمركة تنظيم "داعش" الإرهابي، في سهل نينوى شمالي العراق.

وأوضح البيان الختامي للاجتماع الثالث لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين تركيا والعراق، الذي عقد السبت الماضي، برئاسة كل من رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، ونظيره التركي، بن علي يلدريم،

أن "بعشيقة معسكرٌ عراقيٌ (شمالي البلاد)، وموقف بغداد ثابت بحقه"، وشدد على "ضرورة بدء الجانب التركي المرحلة المتعلقة بسحب قواته، ووضع نهاية لهذه القضية".

المصدر: وكالة الاناضول التركية

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4