.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (3510) القراءات

عاجل... مسؤول تركماني يكشف عن تسليم رئيس وزراء تركيا قائمة بأسماء الدواعش المتواجدين في تركيا

تركمان نيوز- بغداد| كشف رئيس مؤسسة انقاذ التركمان الدكتور علي اكرم البياتي، عن تسليم قائمة بأسماء الدواعش من تلعفر والمتورطين بقتل وتهجير الابرياء في تلعفر والموصل الى رئيس وزراء تركيا.

 
وقال البياتي في تصريح لـ«تركمان نيوز»، "خلال لقائنا مع رئيس وزراء تركيا بن علي يلدرم في بغداد سلمنا مايقارب 100 اسم لقيادات داعش من تلعفر المتواجدين في تركيا".
 
وأضاف البياتي، " هؤلاء الإرهابيون هم متورطون بقتل وتهجير آلاف الابرياء من التركمان والاقليات الاخرى في تلعفر والموصل بعد سيطرة تنظيم داعش على المحافظة في يونيو/ حزيران 2014 وهربوا الى تركيا بعد أن ضيّقت القوات العراقية الخناق عليهم داخل الموصل وأطرافها".  
 
وأكد البياتي، " إننا سنرفع دعوة قضائية ضدهم بإسم أهالي تلعفر والضحايا في المحاكم العراقية والدولية وننتظر من الجانب التركي تسليمهم الى العراق بأقرب وقت". 
 
ويذكر ان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم وصل السبت 7 يناير/كانون الثاني الى العاصمة العراقية بغداد في إطار زيارة رسميّة والتقى كلا من الرئيس العراقي فؤاد معصوم، ورئيس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس البرلمان سليم الجبوري، إلى جانب مسؤولين حزبيين، وسياسيين وعدد من قادة الرأي وممثلي تركمان العراق./انتهى

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4