.... الموقع قيد الانشاء close

أمن

(0) التعليقات - (1596) القراءات

مقتل أكثر من 90 إرهابياً وتحرير اربعة احياء وثلاث قرى في الموصل


 

تركمان نيوز - نينوى| 

 

قتل طيران الجيش العراقي، الخميس، 93 إرهابياً من تنظيم داعش في المحور الشرقي لمدينة الموصل، فيما تمكنت قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية من تحرير أحياء السلام واليارمجة وسومر والساهرون ورفع العلم العراقي فوق مبانيها، بينما تمكنت قوات الحشد الشعبي من تحرير ثلاث قرى جنوب غرب الموصل.

وقال مصدر أمني في تصريح، إن "طيران الجيش قصف منطقة يارمجة الشرقية في المحور الشرقي لعمليات تحرير الموصل". وأضاف أن "القصف أسفر عن مقتل 90 ارهابياً وتدمير عجلتين تحملان رشاشات ثقيلة".

كما أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الخميس، بأن ما يسمى بمسوؤل سجون تنظيم داعش بالساحل الأيمن للموصل قتل في ضربة جوية غرب المدينة.

وقال المصدر ان "مسوؤل سجون تنظيم داعش ضمن الساحل الأيمن لمدينة الموصل قتل مع إثنين من مرافقيه قرب منطقة النبي شيت غرب المدينة بضربة جوية من طائرة مسيرة استهدفت مركبته". وأضاف أن "القتيل من أهالي الموصل وتبوء منصبه قبل إسبوعين وفق المعلومات الأمنية المتوفرة".

فيما اعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى، الخميس، عن تحرير حيي سومر والساهرون في الساحل الأيسر للموصل، ضمن المحور الشرقي لعملية إستعادة المدينة.

وقال قائد العمليات الفريق الرك عبد الأمير يار الله في بيان إن "قوات الرد السريع والفرقة الخامسة شرطة اتحادية تمكنت، اليوم، من تحرير حيي سومر والساهرون في الساحل الأيسر لمدينة الموصل، ورفعت العلم العراقي فوق مبانى الحيين". وأضاف يار الله، أن "قوات الرد السريع كبدت العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات".

كما حررت قوات الشرطة الاتحادية، الخميس، حيي السلام واليارمجة ورفعت العلم العراقي فوق مبانيهما بعد اكمالها تطهير احياء سومر والساهرون في الساحل الأيسر للموصل، وضمن عمليات تحرير المحور الشرقي من تنظيم داعش الارهابي.

وقال نائب قائد الشرطة الاتحادية اللواء الركن جعفر البطاط  في تصريح ان "قوات الرد السريع والفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير تلك الاحياء  بعد ان قتلت عددا كبيرا من  الارهابيين وأسرت اخرين بعضهم من الانغماسيين،  كما كبدت العدو خسائر كبيرة بالمعدات".

بدوره أعلن الحشد الشعبي, الخميس, عن تحرير قرى الحجف والحبانية والتل في مدينة الموصل.

وقالت هيئة الحشد في بيان إن “قوات الحشد الشعبي تمكنت, اليوم, من تحرير قرية الحجف والحيانية والتل في الموصل وذلك تمهيدا لانطلاق الصفحة السادسة من عمليات تحرير الموصل”. وأضاف أنه “تم العثور على منظومة اتصالات لعناصر عصابات داعش الإجرامية”.

 

وأكد البيان أن “قوات الحشد تمكنت من تفجير سيارتين مفخختين داخل قرية الحجف المحررة جنوب ناحية تل عبطة”.

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4