.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار العراق

(0) التعليقات - (1516) القراءات

مجلس بغداد يقيل المحافظ علي التميمي بالأغلبية البسيطة


تركمان نيوز - متابعة  

 

أعلن عضو مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي، الخميس، أن المجلس صوت على إقالة المحافظ علي التميمي بالأغلبية البسيطة، مشيراً إلى انسحاب أعضاء كتلتي المواطن والأحرار وأعضاء مستقلين من جلسة التصويت على الإقالة.

وقال الربيعي في حديث صحفي إنه "تمت إقالة محافظ بغداد علي التميمي بالأغلبية البسيطة بعد جلسة عقدها المجلس للتصويت على إقالة المحافظ من عدمها".

وأوضح الربيعي، أن "32 عضواً من أصل 55 صوتوا على الإقالة"، مشيراً إلى أن "أعضاء كتلة المواطن والأحرار وأعضاء مستقلين انسحبوا من جلسة التصويت".

يشار إلى أن مجلس محافظة بغداد صوت في وقت سابق من اليوم الخميس، على عدم قناعته بأجوبة المحافظ علي التميمي على أسئلة استجوابه.

وكان مجلس محافظة بغداد عقد، في 12 كانون الثاني 2017، جلسة لاستجواب المحافظ علي التميمي، على خلفية اتهامات بقضايا فساد، قبل أن يعقد جلسة ثانية في فندق الرشيد، في 16 كانون الثاني 2017 لاستكمال الاستجواب، وقرر المجلس بعدها إبقاء جلسة الاستجواب مفتوحة إلى اليوم الخميس.

وفي أول رد له، قال التميمي، في بيان "في الوقت الذي اعرب فيه عن اسفي لمواقف بعض القوى التي لم تكن مهنية في موقفها بل انقادت لمواقف ساستها الذين عقدوا صفقات سياسية على حساب المواطن البغدادي احب ان اوجه شكري وامتناني لكل الاخوة الاعضاء الذين كانوا على مستوى عال من المسؤولية الوطنية وتعاملوا بمهنية وحيادية وهم الاخوة في كتلة المواطن والاعضاء الاخرين عن الاقليات ".

 

وتابع التميمي "بما اننا نحترم السياقات الدستورية والقانونية وملتزمين بكل تفاصيلها فإنني سأتوجه للطعن بقرار الاقالة لدى القضاء ليس طمعا بالمنصب ولكن لاحقاق الحق وفضح الجهات التي حولت حكومة بغداد المحلية الى ساحة صراع سياسي للاعتياش عليها وتوجيه ضربة سياسية لكتلة الاحرار بسبب كشفنا لملفات الفساد وفضح الجهات التي تقف وراءها".

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4