.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار العراق

(0) التعليقات - (2608) القراءات

العمل: 30 الف عامل أجنبي في العراق غير مجاز


تركمان نيوز - متابعة  

 

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، السبت، عن وجود اكثر من 30 ألف عامل أجنبي غير مجاز في العراق، مشيرة إلى أن تلك النسبة الكبيرة تلزمها الوزارة بوضع حد للعمالة الاجنبية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة عمار منعم، إن "وزير العمل محمد شياع السوداني اتفق مع سفير بنغلاديش المعتمد لدى العراق ابو مكصود محمد فرهاد على حل المشاكل التي تواجه عمالة بلاده"، مبينا أن "الوزير وجه بتشكيل لجنة مشتركة لمتابعة الموضوع ومعالجته بالتعاون مع الجهات المختصة، مثل وزارتي الداخلية والخارجية لتنظيم عملية دخول العمالة البنغلاديشية الى البلاد".

واشار منعم إلى "وجود اكثر من 30 ألف عامل اجنبي غير مجاز في البلاد"، مؤكدا أن "هذه النسبة الكبيرة من العمالة التي عدها خارج الاطار القانوني للمعايير الدولية وقانون العمل النافذ، تلزم الوزارة بوضع حد لها، خاصة ان هذه الاعداد تفتقر الى الضمانات والحقوق التي نصت عليها القوانين المحلية والدولية".

وبين منعم، أن وزارته "تعاني من عدم التزام بعض مؤسسات الدولة والقطاع الخاص باجراءات منح الاجازة وفقا لقانون العمل"، لافتا إلى أن "دخول الاجانب الى البلاد يكون من خلال السياحة لزيارة المراقد الدينية المقدسة او عن طريق شركات متعاقدة مع الوزارات التي اتاح لها مجلس الوزراء صلاحية جلب العمالة مباشرة، ومن ثم ترويج اجازات العمل".

 

 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4