.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (2060) القراءات

الصالحي: المرشح التركماني لمنصب وزير الصناعة هو مرشح «حزبي فئوي» داعياً النواب التركمان للابتعاد عن «التفكير الحزبي»

تركمان نيوز- متابعة| اعتبر رئيس الجبهة التركمانية أرشد الصالحي، الاثنين، أن المرشح التركماني لتولي منصب وزير الصناعة نجم الدين محسن هو مرشح "حزبي فئوي"، داعياً النائب جاسم محمد جعفر إلى الابتعاد عن "التفكير الحزبي الضيق".

 

وقال الصالحي في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان مع النائب نيازي معمار أوغلو، إن "العبادي وعدنا باختيار مرشح تركماني بالاجماع فيما بين النواب التركمان إلا اننا لاحظنا بأن المرشح المفروض للتمثيل التركماني (نجم الدين محسن) هو مرشح حزبي فئوي ومقرب من النائب جاسم محمد جعفر ومدعوم من قبل طرف حزبي بينما نحن طلبنا من العبادي ترشيح المهندس يالچين مهدي رشيد الذي يعمل مدير كهرباء الشمال والمعروف بنزاهته ومقبوليته".
 
وأضاف الصالحي، "نقول للشعب التركماني اننا لسنا السبب في إضاعة هذه الفرصة لأننا نريد أن يكون ممثل تركماني حقيقي وليس صورياً كما أراد بعض النواب التركمان"، داعياً النائب جاسم محمد جعفر إلى "الابتعاد عن التفكير الحزبي الضيق".
 
وتابع الصالحي، "بعد رفض المرشح (نجم الدين محسن)، العبادي قال لنا اجتمعوا واختاروا مرشحاً جديداً ومتى ما اتفقتوا أعطوني اسم المرشح وأنا سوف أأتي به للبرلمان للتصويت عليه".
 
وكان النائبان من المكون التركماني جاسم محمد جعفر ونهلة الهبابي حملا، اليوم الاثنين، نيازي معماري اوغلو وارشد الصالحي مسؤولية رفض قبول مرشح المكون لوزارة الصناعة نجم الدين محسن، فيما دعيا المواطنين التركمان الى محاسبة من وقف ضد طموحاتهم.

 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4