.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار العراق

(0) التعليقات - (1500) القراءات

عودة 49 ألف نازح إلى الساحل الأيسر والقيارة


تركمان نيوز- بغداد|

 

أفادت وزارة الهجرة والمهجرين، الخميس، بأن 49 ألف نازح عادوا إلى مناطقهم في الجانب الشرقي من مدينة الموصل، إضافة إلى منطقة القيارة جنوبي المدينة، وذلك منذ انطلاق العملية العسكرية لاستعادة الموصل من تنظيم داعش، في 17 تشرين الأول الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الهجرة والمهجرين، ستار نوروز، إن "أعداد النازحين العائدين إلى مناطق سكناهم في الساحل الأيسر من الموصل والقيارة ارتفع إلى 49 ألف شخص".

ومطلع الأسبوع الماضي، أكملت القوات العراقية، بإسناد جوي من التحالف الدولي، تحرير كامل الجانب الشرقي من الموصل، فيما استعادت، في 25 آب الماضي، السيطرة على منطقة القيارة.

وأضاف نوروز أن الوزارة تسعى إلى "إفراغ أكبر عدد ممكن من مخيمات النازحين من خلال إعادة النازحين إلى مناطقهم المحررة، وتوسيع بعض مخيمات النزوح، استعدادا لأي طارئ عندما تبدأ معركة الجانب الأيمن من الموصل".

وشدد المتحدث الحكومي على أن "الجهد الإنساني مستمر لتوفير الماء والمساعدات الإنسانية للنازحين والعائدين إلى مناطقهم، وكذلك توفير البنى التحتية الرئيسية للمناطق المحررة".

 

ومنذ انطلاق العملية العسكرية، نزح أكثر من 187 ألفا من سكان أحياء الجانب الشرقي من الموصل، التي سيطر عليها داعش في حزيران 2014، وهي آخر معاقل كبير له في العراق.

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4