.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار العراق

(0) التعليقات - (3640) القراءات

«مفوضية الانتخابات» تستبعد كركوك ونينوى من إجراء انتخابات المحافظات العراقية

تركمان نيوز- بغداد| أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية استبعاد محافظتي كركوك ونينوى من عملية إجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة المقررة في سبتمبر القادم.

وقال رئيس الإدارة الانتخابية في المفوضية وائل الوائلي، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، تابعته وكالة «تركمان نيوز»، إن "المفوضية استكملت سجل الناخبين الأولى بعد استبعاد محافظتي كركوك ونينوى لعدم شمولهما بإجراء الانتخابات، مشيرا إلى أن عدد الناخبين في المحافظات المشمولة باجراء الانتخابات بلغ 17 مليوناً و207 آلاف و617 ناخباً".

وأضاف أن "عدد المسجلين بايومترياً بلغ 7 ملايين و740 ألفاً و280 ناخباً مسجلاً أي ما يعادل (43%) من تعداد الناخبين عدا محافظات إقليم كردستان العراق ونينوى وكركوك".

وتابع أن "المفوضية ستقوم بإغلاق مراكز التسجيل البايومتري في 20 فبراير الجاري.. مشيرا إلى أنه سيتم عرض سجل الناخبين للمدة من 21 إلى 28 فبراير، ويحق للمواطنين جميعاً والناخبين تقديم الطعون للبيانات الشخصية لهم، فضلاً عن بيانات الغير خلال مدة عرض السجل".

ودعا الوائلي الناخبين إلى مراجعة مراكز التسجيل البايومتري خلال المدة المتبقية لغرض تسجيل بياناتهم بايومترياً واستثمار المدة المتبقية ليتسنى للمفوضية أخذ بصمات الأصابع للمراجعين مع الصورة الشخصية تمهيداً لصرف بطاقة الناخب الالكترونية التي تحمل صورة الناخب والبيانات الكاملة له.

وكان مجلس الوزراء العراقي قد حدد موعد إجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بيوم 16 سبتمبر/ايلول 2017 وأن المفوضية قطعت شوطاً مهماً في استكمال جداول العمليات استعدادا لإجرائها في الموعد المحدد.

 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4