.... الموقع قيد الانشاء close

أمن

(0) التعليقات - (1683) القراءات

وعد الله تكشف سبب هجوم «داعش» على مناطق شمال غرب تلعفر

تركمان نيوز| كشف الناطق باسم قوات "وعد الله" اللواء الثالث والثلاثون احدى فصائل الحشد الشعبي، حيدر المحمداوي ، الاثنين ، سبب هجوم عصابات داعش الارهابية ليلة امس الاحد على مناطق شمال غرب قضاء تلعفر ، فيما اكد ان الارهابيين فشلوا بفتح ثغرة للهروب باتجاه سوريا .

وقال المحمداوي في بيان صحفي، تلقت وكالة «تركمان نيوز»، ان " ارهابيي داعش ومن خلال هجومهم الاخير على مناطق عين الحصان والشرايع وعين طلاوي ، شمال غرب تلعفر، كانون يحاولون فتح ثغرة للهروب باتجاه سوريا"، لافتا الى ان "الارهابيين لم يبق لهم امل فيما تبقى من الموصل "الساحل الايمن" ولا أمل لهم بفتح طرق للإمداد بين سوريا وتلعفر من جهة وبين تعلفر والجانب الايمن من جهة اخرى" .
 
وتابع المحمداوي، ان "ذخيرة الارهابيين في تناقص ولايوجد ظهير اخر ممكن ان ينسحبون اليه ، فهم محاصرون من كل الجهات، ومحاولاتهم المستمرة بمهاجمة قطاعات الحشد الشعبي المنتشرة من شمال صلاح الدين وصولا الى غرب الموصل لن تنجح لاسيما وان عمليات الحشد الشعبي دائما تضع خططا جديدة بهدف التضييق على الدواعش مابين جبال مكحول وصحراء نينوى شمال صلاح الدين وصولا الى الحضر جنوب غرب الموصل ، وكذلك التضييق والمحاصرة ما بين الساحل الايمن وتلعفر وصولا لشمال غرب الموصل".
 
وبين المحمداوي ، ان "قدرة الحشد الشعبي على تعزيز القوات وإدامة الزخم في هذه المناطق قوية جدا ، لاسيما وان جنوب الموصل في الساحل الايمن بقبضة القوات الامنية وسرعان ما ستنهار دفاعات داعش باعتبارها مناطق مفتوحة ( معسكر الغزلاني والمطار ) ولا تحتوي مدنيين وبذلك ستتاح فرصة استخدام كافة الأسلحة بلا حذّر او خوف على ارواح المدنيين" .
 
ولفت الى أن "جميع المعطيات تتحدث عن انهيار تام في صفوف داعش وعامل الوقت في حسم المعركة في الجانب الايمن يعتمد على الحفاظ على المدنيين "./انتهى

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4