.... الموقع قيد الانشاء close

المجتمع

(1) التعليقات - (4420) القراءات

رائدا العمل التطوعي في طوز خورماتو وجائزة نوبل للسلام

زاهد البياتي

ما أجمل الابتسامة حين ترسم على وجوه فاعلي الخير المعبرة عن رضا الله وراحة الضمير ، ما اجمل مدينة تنبض بروح انسانية استثنائية نادرة وتتحرك فيها يد الخير التطوعية بجهد ما نحو الإنسان الآخر، بدون أيّ مُقابل، وبلا أية ضغوط ودون إكراه من أحد.

 علي عقلة و نوري مدحت .. شخصيتان اجتماعيتان محبوبتان من ايام زمان .. اعتقد من حقهما اطلاق ابتسامة الثقة بالنفس ، بعد أكثر من اربعين عاما من العمل التطوعي ( في دفن الموتى ) في تعزيز خدمة الانسان وتلبية النداء تركمانيا كان او عربيا او كرديا .. شيعيا كان ام سنيا ، غنيا كان ام فقيرا .. اسودا كان ام ابيضا وعلى مدار الساعة ليلا كان ام نهارا وعلى مدى ايام السنة في قيظ الصيف كان ام في قارس الشتاء ، دون اي تمييز عرقي او طائفي او فئوي او طبقي . 

 حالة ايجابية من العطاء الانساني الفريد والاسهامات الملموسة نتج عنها نشوء جيل من الشباب التطوعي اقتداءً بهما ، ما يضعهما في مصاف الشخصيات الانسانية في العالم للتنافس على جوائز الامم المتحدة التي تمنحها في مجال الاعمال التطوعية ان لم نقل جائزة نوبل للسلام بكل فخر واقتدار ..ولكن ! 

لنعترف (والاعتراف فضيلة ) كساسة ومثقفين وكتاب واكاديميين وناشطين ومغتربين عن تقاعسنا وتراجعنا في مواكبة برامج الامم المتحدة في مجال الاعمال التطوعية وحقوق الانسان والاعمال الخيرية الاخرى ، فكيف بجوائزها ؟! التي تمنح الى للشخصيات أو المجموعات التي تسعى لتحقيق هدف ترسيخ وتنمية علاقات الإخاء ، ونشر قيم السلام والخير والإنسانية.

عاجزون عن تسويق شخصياتنا للأسف الشديد رغم تصدر شخصيات تركمانية لوزارة حقوق الانسان ورئاسة لجنة حقوق الانسان النيابية ! متمنين من مؤسسة انقاذ التركمان المعنية تبني الموضوع ورفع سيرة كل من رائد العمل التطوعي في طوز خورماتو “علي عقلة ” وزميله ” نوري مدحت ” للحصول على احدى جوائزها او ادراجهما في سجلات الامم المتحدة ضمن اسماء رواد العمل التطوعي في العالم من باب اضعف الايمان .

على اية حال هذه مشكلتنا نحن ! لانهما يعملان لله وللإنسانية فحسب ولا يريدون منا لا جزاءً ولا شكورا لانهما يؤمنان بان التطوع عمل فاضل وعبادة يؤجر عليها المسلم ، وينال بها رضا الله ، قال الله تعالى : ٍ{وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيراً وأعظم أجرا} ، رحم الل فاعل الخير واطال الله بعمريهما ..

التعليقات

1 تعليقات

الاسم : Monserrate
2:06pm 22/Mar/17

I'll ight awway seizae yur rrss aas I cann not tto fid your e-mail subscrtiption link or newwsletter service. Do you've any? Pleawe permit mee understand soo thatt I maay just subscribe. Thanks. Ahaa, its fastiddious conversation onn thee topijc off this paragraph ere att this website, I havve read alll that, sso now mme aleo commkenting here. Heey there juist wannted too give you a quick heads up. Thhe wodds iin your contet sseem to bee running ooff thhe screen iin Safari. I'm not sure iif thhis iis a formattijng issuue orr something tto doo wiith weeb browser compatibility butt I thoyght I'd poist to leet yyou know. Thee layyout look grat though! Hoope yyou gget tthe problemm fixed soon. Kudos http://www.cspan.net/

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4