.... الموقع قيد الانشاء close
|قره ناز: نستغرب من موقف الامم المتحدة المتجاهل لمظلومية التركمان خلال عمليات فرض القانون|مؤسسة انقاذ التركمان: ما حدث في التون كوبري جريمة ابادة جماعية مؤكداً ان البيشمركة استخدمت اسلحة محرّمة دولياً.|مؤسسة إنقاذ التركمان تطالب بمنح منصب محافظ كركوك للمكون التركماني كإستحقاق وطني|مؤسسة تركمانية: تبارك بفرض هيبة الدولة في كركوك وتدعو الحكومة والبرلمان لاسراع أجراء انتخابات فيها|مفوضية حقوق الانسان تستنكر الهجمات الارهابية التي استهدفت مقار الجبهة التركمانية في كركوك|يلدريم: تركيا لن تتغاضى عن أي خطوات تستهدف الوجود التركماني شمالي العراق|العبادي: سنتخذ خطوات للحفاظ على وحدة العراق في مواجهة الاستفتاء|نائب تركماني: مجلس النواب العراقي يعتزم مناقشة حل مجلس كركوك|مصدر بالاتحاد الوطني: الاستفتاء لن يقام بالمناطق المتنازع عليها بعد ضغوط من سليماني|رئيس الوزراء التركي: الرد على استفتاء كردستان سيكون سياسياً ودبلوماسياً واقتصادياً|

أخبار العراق

(1) التعليقات - (2620) القراءات

نائب تركماني: معركة تحرير «تلعفر» بدأت سياسياً قبل بدءها عسكرياً

تركمان نيوز- متابعة| اعتبر النائب عن المكون التركماني نيازي معماري أوغلو، الأحد، معركة تحرير قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى بأنها بدأت "سياسيا" قبل أن تكون عسكرية، فيما حمل القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي المسؤولية الكاملة عن عدم انطلاق عمليات تحرير القضاء حتى اللحظة.

وقال اوغلو في حديث صحافي، تابعته «تركمان نيوز»، ان "قضية تحرير قضاء تلعفر أصبحت تشبه معاناة قرية بشير فهناك تشعبات سياسية ورغبات من جهات لا تريد حسم تلك المناطق بمحاولة لتجيير النصر لصالح جهات معينة"، 

مبيناً أن "محيط تلعفر تم تحريره بالكامل ولم يتبق الا المركز الذي يوجد به 150-200 مقاتل من تنظيم داعش ولكن لم يتم تحريره باعذار وجود عوائل واعذار اخرى".

وأضاف، أن "معركة تحرير تلعفر هي معركة ابتدأت سياسيا قبل ان تكون عسكرية وستنتهي كذلك"، داعياً القائد العام للقوات المسلحة الى "تحمل المسؤولية الكاملة عن تأخير تحرير القضاء، وعدم الرضوخ للضغوط الممارسة من أطراف أخرى سواء من حزب العمال الكردستاني القريب من تلعفر أو من جهات اخرى لا تريد تحرير القضاء".

وتابع أن "الحديث يوميا عن تغيير الخطط العسكرية أو المنازل المفخخة هو كلام غير مقنع ولانعلم ماهي اسباب التغيير المستمر لخطة تحرير تلعفر دون باقي المدن العراقية"، لافتاً الى أن "هناك صراعات كبيرة بين اطراف سياسية على تلعفر رغبة بإفراغ المحافظة من المكون التركماني".

 

ويذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي، اعلن صباح الاحد، انطلاق عمليات تحرير الساحل الايمن من الموصل واستعادتها من يد تنظيم داعش الإرهابي، والبي سيطر عليه في حزيران الماضي ٢٠١٤.  

التعليقات

1 تعليقات

الاسم : Cecile
6:37am 25/Mar/17

Thak yyou foor tthe goold writeup. It inn fadt was a amusement accoubt it. Lookk advanced too more added agreeable freom you! However, howw could wee communicate? I’ve been browsijg onlne mor thawn 2 hours today, yet I nnever foundd anyy interesting articoe loke yours. It’s pretty wolrth enbough ffor me. In myy view, iif alll webhsite ownmers annd bloggets made goo content as youu did, the internet willl be a lott more usefful tthan eve before. I amm sure this paragrapoh hhas tpuched all the internt people, itts reaoly reaoly fastidious pisce oof writing onn buildihg uup neww weeb site. http://foxnews.net

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4