.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار العراق

(0) التعليقات - (1597) القراءات

الصالحي: ان تطبيق "فدراليات محافظات" مع منح بغداد وكركوك "وضعا خاصا" خير وسيلة للحفاظ على وحدة العراق

تركمان نيوز - بغداد| دعا رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب ارشد الصالحي، الأحد، الى تطبيق "فدراليات محافظات" مع منح بغداد وكركوك "وضعا خاصا"، معتبرة أن هذا النظام سيضمن "وحدة العراق".

وقال الصالحي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "النظام الفدرالي في العراق هو نظام دستوري ولابد أن لا تكون الفدراليات عبر مناطق للشيعة او السنة او الكرد"، لافتا الى أنه "لضمان نجاح النظام الفدرالي باعتباره خير وسيلة للحفاظ على وحدة العراق هو تطبيق نظام فدرالي للمحافظات وتكون بغداد وكركوك بوضع خاص".

 

وأضاف الصالحي أن "تفجيرات البياع الأخيرة مريبة جدا وهي تعطي اشارات خطيرة ونقلا للمعارك من الخارج الى داخل المدن"، داعيا الحكومة العراقية الى "الانتباه والاهتمام برصد ومتابعة والحد من هذه الحالات والجرائم وتفويت الفرصة على الارهابيين لانها اشبه بالحرب الاهلية".

 

وتابع أن "كركوك شهدت حالات سلب وقتل واغتيال لم يتم الكشف عنها ومرتكبيها وهنالك سرقات لمركبات معينة يجري بيعها في معارض في شمال العراق وعلى جميع الكتل السياسية إنصاف التركمان"، مشددا على "ضرورة ازالة المخاوف لدى التركمان لضمان اجراء انتخابات محلية في كركوك".

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4