.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (2220) القراءات

الحكيم: نحن حريصون على ان يشعر «التركمان» بكامل الحضور والرعاية والاهتمام من التحالف الوطني

تركمان نيوز- بغداد| بحث رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم، الجمعة، مع ممثلي المكون التركماني، أوضاع التركمان على الصعيدين السياسي والأمني، فضلاً عن مشروع التسوية السياسية.

 

 

وقال الحكيم في تصريح لـ«تركمان نيوز»، "خلال لقائنا ووفد التحالف الوطني مع المكون التركماني الكريم، عبرنا عن احترامنا وتقديرنا واعتزازنا بهذا المكون من ناحية وبتضحياته وعطائه في زمن الديكتاتورية وفي بناء العراق الجديد واليوم في مواجهة الإرهاب".
 
وأضاف، " نجد لزاما على التحالف الوطني ان يتواصل مع المكونات العراقية للتعبير عن تقديره واحترامه لهذه المكونات وللتعبير عن استعداده الكامل للعمل مع هذه المكونات لبناء عراق المحبة والوئام".
 
وبيّن الحكيم، " نحقق انتصارات مهمة في جبهات القتال ونستعد لإعلان العراق خاليا من الدواعش بوجودهم العسكري الواضح ،علينا ان نستشرف المستقبل ونحدد ملامح الخطوات الوطنية المطلوبة من العراقيين للمرحلة القادمة مثل هذا الحراك الذي يقوم به التحالف الوطني والتواصل مع المكونات والاستماع الى همومها".
 
وعبّر رئيس التحالف الوطني للتركمان، "اليوم فرصة مهمة ان نستمع الى هموم المكون التركماني، وتبنينا ان نقف وندافع عن هذه الهموم الدستورية في مجلس النواب وفي الخطوات الحكومية المطلوبة" .
 
واكد الحكيم لممثلي التركمان، "نحن حريصون على ان يشعر التركمان بكامل الحضور والرعاية والاهتمام من التحالف الوطني وسائر الشركاء في الساحة الوطنية". 
مشدداً ان " للتحالف الوطني الشرف ان يرشح من فرصه للمواقع الحكومية المختلفة من قياداته التركمان لهذه المواقع في كل الأدوار السابقة وهو تعبير عن مدى اهتمام التحالف الوطني بالمكون التركماني الكريم"
 
ودعا الحكيم التركمان، " لبذل المزيد من الجهد للوصول الى الموقف الموحد تركمانياً في إطار جهودنا للوحدة الوطنية ، لأن طبيعة الظروف الحساسة والتحديات الخطيرة تتطلب تنسيقا وتوحيدا للمواقف بشكل اكبر دفاعا عن الوطن والمواطنة".
 
وكان ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش بحث مع وفد تركماني، الأربعاء (8 شباط 2017)، أوضاع التركمان سياسياً وامنياً، بالإضافة إلى ملف النازحين التركمان، فضلاً عن مشروع التسوية السياسية.

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4