.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (2295) القراءات

نائب تركماني: قادة التركمان قدم رؤاهم حول «التسوية» في سبع نقاط منها قانون حقوق التركمان ودورهم في ادارة الدولة

تركمان نيوز- بغداد| اعتبر النائب التركماني عن دولة القانون جاسم محمد جعفر، الجمعة، اجتماع ممثلي التركمان مع قادة التحالف الوطني مهماً وإستراتيجياً، مؤكداً ان قادة التركمان تقدم رؤاه حول التسوية في سبع نقاط وننتظر الى اجتماع اخر لتلاقح الرؤيتين لمستقبل السلم الأهلي في المناطق التركمانية.

وقال جعفر في تصريح لـ«تركمان نيوز»، ان " اجتماع اليوم مع قادة التحالف الوطني برئاسة سماحة السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني اجتماعا مهما واستراتيجيا اذ قدم التركمان رؤاه حول مشروع التسوية التي طرحه التحالف الوطني في سبع نقاط أساسية". 
 
وأضاف جعفر ان رؤيتنا تتلخص بـ " اعادة الاراضي والممتلكات التركمان وفضلاً عن دور الخصوم لإزاحة التركمان بالإضافة الى قضية كركوك والشراكة في إدارة الدولة العراقية والمحافظات والمناصب الاستراتيجية، وفضلا عن جعل قضائي طوزخورماتو وتلعفر محافظتين". 
 
واشار جعفر، "كما وان رؤيتنا تتضمن قوانين مهمة تخص التركمان وأراضيهم وحقوقهم وفضلا عن قانون الانتخابات وقانون النزاعات الملكية وقوانين حيوية اخرى تخصنا" . 
 
وطالب النائب جعفر "التحالف الوطني لاجتماع ثان في كركوك او في اي مدينة تركمانية لدراسة الرؤيتين وتنظيمه للخروج بتسوية وطنية تبني السلم الأهلي في مستقبل المناطق التركمانية". 
 
وبيّن جعفر، ان " هذا الاجتماع الاول والاهم للتركمان مع التحالف الوطني كونه الكتلة الأكبر"، لافتاً ان "دماء ابنائنا اختلطت مع دماء ابناء التحالف وستستمر لحين تحرير اكبر قضاء تركماني في العراق الا وهو تلعفر./انتهى 
 
 

 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4