.... الموقع قيد الانشاء close
|قره ناز: نستغرب من موقف الامم المتحدة المتجاهل لمظلومية التركمان خلال عمليات فرض القانون|مؤسسة انقاذ التركمان: ما حدث في التون كوبري جريمة ابادة جماعية مؤكداً ان البيشمركة استخدمت اسلحة محرّمة دولياً.|مؤسسة إنقاذ التركمان تطالب بمنح منصب محافظ كركوك للمكون التركماني كإستحقاق وطني|مؤسسة تركمانية: تبارك بفرض هيبة الدولة في كركوك وتدعو الحكومة والبرلمان لاسراع أجراء انتخابات فيها|مفوضية حقوق الانسان تستنكر الهجمات الارهابية التي استهدفت مقار الجبهة التركمانية في كركوك|يلدريم: تركيا لن تتغاضى عن أي خطوات تستهدف الوجود التركماني شمالي العراق|العبادي: سنتخذ خطوات للحفاظ على وحدة العراق في مواجهة الاستفتاء|نائب تركماني: مجلس النواب العراقي يعتزم مناقشة حل مجلس كركوك|مصدر بالاتحاد الوطني: الاستفتاء لن يقام بالمناطق المتنازع عليها بعد ضغوط من سليماني|رئيس الوزراء التركي: الرد على استفتاء كردستان سيكون سياسياً ودبلوماسياً واقتصادياً|

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (2378) القراءات

وفد تركماني يلتقي معصوم والحكيم


 

تركمان نيوز - بغداد

وفد من النواب التركمان يزور فخامة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم ورئيس التحالف الوطني سماحة السيد عمار الحكيم ويبحثون معهم اخر التطورات السياسية والأمنية بالمناطق التركمانية وقضية كركوك

زار وفد من النواب التركمان كلا من رئيس الجبهة التركمانية النائب أرشد الصالحي والسادة جاسم محمد جعفر وحسن توران ونيازي معمار أوغلو وأمير البياتي، الاربعاء، فخامة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم بقصر السلام الرئاسي وجرى خلال اللقاء التطرق إلى مجمل التطورات الأمنية والسياسية.

وأكد رئيس الجمهورية أهمية تضافر الجهود لتعميق وحدة الصف الوطني بين جميع المكونات خصوصا في هذه الظروف التي يمر بها البلد.

 كما بيّن الرئيس معصوم ضرورة توفير الاستقرار وترسيخ التعاون والتآلف بين المكونات المتنوعة لاسيما في كركوك والمناطق المختلطة الأخرى والعمل على ايجاد السبل الكفيلة بحل الاشكالات والخلافات والتجاوزات الموجودة، مبديا استعداده لبذل سعيه مع الأطراف المعنية من أجل معالجة المشاكل وتعزيز التآخي بين الجميع.

 من جانبه قدم الوفد النيابي التركماني شرحا مستفيضا حول المشاكل السياسية والأمنية والخدمية، وضرورة تحقيق الشراكة، فضلا عن بعض القوانين التي تخص أبناء هذه المناطق خصوصا قانون انتخابات المجالس البلدية وقانون النزاعات الملكية.

وأكد الوفد الزائر أهمية دور الرئيس معصوم في تحقيق المطالب المشروعة للمكون التركماني وسائر المكونات ألأخرى كونه حاميا للدستور وساهرا على تنفيذ بنوده لتحقيق الوحدة والوئام بين جميع الأطراف.

كما زار الوفد النيابي التركماني، رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم وجرى البحث معه عدة ملفات تخص المكون التركماني وتثبيت حقوقهم داخل الحكومة العراقية وفي كافة مؤسساتها.

وبين الوفد للسيد الحكيم ان التركمان يتطلع الى الاهتمام الحكومي بهم ما بعد داعش وأعمار المناطق التركمانية واسترجاع النازحين الى منازلهم .

 

من جانبه اشاد الحكيم بتضحيات المكون التركماني بالعراق وخصوصا في مواجهة تنظيم داعش الارهابي وتحرير الاراضي العراقية منهم مؤكدا ان التركمان هم شعب اصيل وشركائنا في العملية السياسية بالعراق وسندعم كافة حقوقهم ومطالبهم في العراق الديمقراطي الجديد .

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4