.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (2250) القراءات

إختراق أمني في قرية « جرداغلي» يسفر عن إعدام عائلة تركمانية كاملة والحشد الشعبي يصّد ذلك

تركمان نيوز- جرداغلي| كشف مصدر امني عن تعرض قرية جرداغلي التركمانية تابعة لقضاء امرلي ( ٧٥ كم شرق محافظة صلاح الدين)، ليلة امس الخمس وفجر الجمعة، الى هجمات ارهابية من قبل تنظيم "داعش" مما اسفر عن اعدام عائلة كاملة، وفيما تصدت القوات الامنية بالصد والسيطرة على أمنها وإعادة الاستقرار فيها.

 

وقال مصدر امني في تصريح لـ« تركمان نيوز»، ان " الدواعش تسلسلوا إلى قرية جرداغلي التركمانية من طرف قاطع جبال مكحول شمال شرق محافظة صلاح الدين بعد الساعة الثانية عشرة ليلاً، وفيما تصدت قواتنا الامنية ذلك الاختراق بالسيطرة على أمن المدينة واعادة الاستقرار فيها". 

 

وأشار المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه،  ان " العملية الارهابية اسفرت عن استشهاد سبعة شهداء من القوات الامنية والمدنيين وسبعة جرحى اخرى بينهم عائلة كاملة تم اعدام افرادها من قبل مجرمي داعش الارهابي". 

 

واكد المصدر، " ان القوات الامنية من الحشد التركماني وافراد من الشرطة المحلية وابناء العشائر تصدت لهم بمختلف الاسلحة الخفيفة والثقيلة وسيطروا على امن المدينة واعادة الإستقرار فيها"، مضيفاً ان " القوات الامنية بمختلف تشكيلاتها عززت من تواجدها بعد الهجوم الارهابي الى القرية".

 

ويذكر ان قرية جرداغلي ذات الأغلبية التركمانية تابعة لقضاء امرلي في جنوب طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين، تعرضت للعديد من العمليات الإجرامية والإرهابية من قبل تنظم داعش في منتصف شهر حزيران الماضي ٢٠١٤ ، اذ استشهد العشرات من ابناءها نتيجة دفاعهم عن ارضهم ووطنهم./انتهى. 

 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4